خفر السواحل الأمريكي ينهي مغامرة العداء الإيراني رضا بلوشي للركض فوق المحيط الأطلسي بفقاعة

العالم
آخر تحديث الأحد, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 04:40 (GMT +0400).
0:30

أنقذت السلطات الأمريكية عداء فريدا من نوعه يدعى رضا بلوشي، يزعم أنه متخصص بالجري للمسافات الطويلة وقد سبق له أن قطع أمريكا بأكملها لمرتين، وذلك بعد حاول قطع المسافة بحرا بين فلوريدا وجزيرة برمودا، وهو يركب داخل فقاعة كبيرة تعمل بطاقة الجري.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أنقذت السلطات الأمريكية عداء فريدا من نوعه يدعى رضا بلوشي، يزعم أنه متخصص بالجري للمسافات الطويلة وقد سبق له أن قطع أمريكا بأكملها لمرتين، وذلك بعد حاول قطع المسافة بحرا بين فلوريدا وجزيرة برمودا، وهو يركب داخل فقاعة كبيرة تعمل بطاقة الجري.

ويقول بلوشي، بحسب موقعه الإلكتروني الخاص، إنه هدفه في الحياة هو الجري في 190 دولة حول العالم من أجل نشر رسالة السلام، وقد سبق لـCNN أن تناولت تجربته في تقرير لها عام 2012.

وتقول قوات خفر السواحل الأمريكي إنها رصدت بلوشي للمرة الأولى الأربعاء، بعدما تلقت تقارير حول وجود شخص داخل فقاعة كبيرة قبالة سواحل ميامي، وبحسب التقارير فقد كان الشخص مشوشا وضائعا ويسأل عن الوجهة التي عليه سلوكها إذا أراد الوصول إلى برمودا.

أما الفقاعة فهي تشبه – وفق وصف البعض لها – العجلة التي توضع داخل أقفاص الفئران كي تتمكن من الجري عليها، مع فارق أساسي وهو أنها مزودة بما يسمح لها بالإبحار بقوة الدفع الناتجة عن جري بلوشي داخلها.

وقد طلب خفر السواحل من بلوشي وقف رحلته الأربعاء، بسبب عدم وجود ما يكفي من المؤن معه، إذ كان يحمل بعض قوارير المياه وجهاز لتحديد المواقع وكمية من ألواح البروتيين، ولكن المغامر الإيراني الأصل رفض مغادرة الفقاعة، فما كان من خفر السواحل إلا إبقائه قيد المراقبة، وقد ظل الوضع على هذه الحال حتى السبت عندما قام بلوشي بتشغيل جهاز الإنذار طالبا المساعدة جراء الإرهاق الشديد الذي لحق به.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خفر السواحل الأمريكي ينهي مغامرة العداء الإيراني رضا بلوشي للركض فوق المحيط الأطلسي بفقاعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/05","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}