شعبان عبدالرحيم رداً على إهدار "داعش" دمه: إن شا الله أموت مرتين تلاتة.. أنا فدا بلدي

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 04:34 (GMT +0400).
شعبان عبدالرحيم رداً على إهدار "داعش" دمه: إن شا الله أموت مرتين تلاتة.. أنا فدا بلدي

شعبان عبدالرحيم في صورة أرشيفية أثناء تسجيل أحد أعماله

القاهرة، مصر (CNN)- رد المغني الشعبي المصري، شعبان عبدالرحيم، على تقارير أشارت إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، أهدر دمه في أعقاب أغنيته الأخيرة، التي هاجم فيها التنظيم المعروف باسم "داعش"، وزعيمه أبوبكر البغدادي.

وأكد عبدالرحيم، في تصريحات أوردتها العديد من وسائل الإعلام المصرية، من بينها قناة "النيل" الرسمية الأربعاء، أنه ليس قلقاً من تهديدات تنظيم "داعش" بقتله وإهدار دمه، وقال: "مش قلقان لأني في بلدي، أنا فدا بلدي، إن شا الله أموت مرتين تلاتة فدا بلدي."

وظهر شعبان عبدالرحيم في أحد البرامج التلفزيونية مرتدياً نظارة شمسية، وسخر من تقارير تواردت على عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، أشارت إلى تلقيه تهديدات بالقتل، بقوله: "أنا لابس نضارة.. هشوفهم بقى هيجبوني إزاي؟"

وفي وقت سابق الثلاثاء، نسبت تقارير إعلامية، لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من صحتها بشكل مستقل، إلى عبدالرحيم قوله إنه فوجئ باتصال من خارج مصر، وهدد المتصل بقتله عقاباً له على أغنيته التي ينتقد فيها تنظيم داعش، والسخرية من زعيم التنظيم.

وتابع عبد الرحيم، في مقابلة تلفزيونية على قناة "صدى البلد" الأربعاء: "أنا دمي ناشف من امبارح.. كنت متخانق مع العيال.. مكنتش خايف أوي"، وأكد أنه قرر إطلاق الأغنية، بعدما شاهد فيديو يظهر فيه عناصر التنظيم يقومون بقطع رأس أحد الأشخاص "بشكل فظيع"، على حد وصفه.

وكانت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع أخرى موالية لداعش، قد شنت هجوماً حاداً على المغني المصري، على خلفية أغنيته الأخيرة، التي يصف فيها أمير التنظيم، أبوبكر البغدادي، بـ"أمير المجرمين"، كما وصف عناصر داعش بأنهم "حبة مجانين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شعبان عبدالرحيم رداً على إهدار داعش دمه: إن شا الله أموت مرتين تلاتة.. أنا فدا بلدي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/17","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}