قناة سورية تراهن على "From Syria with Love" لتحقيق رقمين قياسيين في موسوعة "غينيس"

منوعات محمد الأزن، دمشق،سوريا
آخر تحديث الأربعاء, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:12 (GMT +0400).
انطلاقة البرنامج

دمشق، سوريا (CNN) -- بدأت قناة "تلاقي" السورية، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت دمشق، ببث  برنامج  "From Syria with Love"،  على أن يُبث بشكلٍ متواصل على مدى سبعين ساعة، ويسعى مخرجه همام بهلول، ومقدمتيه المذيعتين الشابتين: أريج الزيات، ورين الميلع، لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بتحطيمهم رقم أطول برنامج حواري في العالم، والذي وصل إليه مقدم البرامج النيبالي Rabi Lamichhane، سنة 2013، وبلغت مدّته 62 ساعة، وكان حول موضوع "ولد بوذا في نيبال".

"From Syria with Love"، يقف وراءه فريق عمل يتجاوز المئة بين معديّن، وفنيين، بدؤوا بالتحضير للبرنامج بشكلٍ مكثف قبل أيام، عملوا خلالها ليل نهار، وسيكون أمامهم المزيد من العمل على مدى السبعين ساعة المقبلة ، لتحقيق هدفهم، بإرسال: "رسالة من سوريا إلى كل العالم، تحمل في طياتها الحب، والتحدي، والرغبة في إثبات الذات رغم كل ما يجري."، بحسب تصريحٍ خاص من المخرج لـ CNN بالعربية.

وسيستضيف البرنامج حوالي المئة ضيف سوري، سيكون بينهم وزراء، وفنّانين، وأصحاب مواهب، وسيكون الضيوف: "شاملين لمعظم شرائح المجتمع السوري، رغبةً من القائمين على الفكرة، في تجسيد شعار المحطّة، في تحقيق التلاقي بين مختلف شرائح، وأطياف المجتمع السوري".

ولن يكون بوسع مقدمتي البرنامج أريج الزيات، ورين الميلع، ومخرجه همام بهلول؛ أخذ استراحة سوى خمس دقائق، كل ساعة عمل، التزاماً منهم بالشروط القاسية التي يفرضها القائمون على موسوعة "غينيس"، من أجل بلوغ الرقم القياسي المنشود لأطول برنامج حواري في العالم.

 رغم ذلك لم ينَم المخرج ليلة انطلاقة البث سوى سبع ساعات، بحسب ماقال لـ CNN بالعربية، وسيستعين بنظام غذائيٍ خاص، يوفر له الطاقة اللازمة، خلال فترة البرنامج، بناءً على استشارة من أخصائية تغذية، فيما ستتناول المذيعتان طعامهما على الهواء، في مطبخٍ خاص تم تجيهيزه بالاستوديو، وسيتولى إعداده طبّاخان سيكونان من بين الضيوف، وسيتم تجميع أوقات الاستراحة،(للمذيعتين والمخرج) لاستثمارها في النوم، (ساعة كل 12 ساعة، أو نصف ساعة كل ست ساعات)، وستعرض خلالها مشاهد استعادية، مما تم تقديمه في البرنامج خلال الساعات السابقة.

ولن يحضر ممثلون عن  موسوعة "غينيس"، لتوثيق الحدث، بل سيتم ذلك من خلال 12 كاميرا مراقبة، تم تثبيت ستّة منها في الاستوديو لرصد حركات المذيعتين، والبقية سترصد المخرج في غرفة التحكم، بالإضافة إلى وجود 4 شهود سيتغيرون كل 4 ساعات، (يشترط أن لا يكونوا من الأقارب، أو زملاء العمل)، وخامسهم مراقب، سيوثق ما يحدث، من خلال جدول أرسله القائمون على الموسوعة، وسيوقع عليه الشهود عند انتهاء كل مرحلة، ليتم  تضمين  الجدوال بـ "Log Book"، يوقع عليه شاهدين إضافيين من الشخصيات الشهيرة المعروفة في مجالها، سيقومان بزيارات متكررة للمكان، خلال فترة البث.

وبانقضاء  أول  أربعٍ وعشرين ساعة من بث البرنامج، وهو الحد الأدنى من طول فترة العمل كمخرج وفقاً لشروط "غينيس"؛ سيكون المخرج همام بهلول قد حقق رقماً قياسياً لـ"أطول ماراثون لإخراج برنامج تلفزيوني حواري في العالم"، ولم يسبقه إليه أحد، بينما يتعين على المذيعتين أريج الزيّات، ورين الميلع الصمود لأكثر من 62 ساعة، وهو "أطول ماراثون لتقديم برنامج تلفزيوني حواري في العالم" الرقم الذي حققه المذيع النيبالي Rabi Lamichhane، على قناة "أخبار التلفزيون "24 في كاتماندو-  نيبال، يوم 11 إلى 14 أبريل 2013 الفائت.

أوّل ضيوف برنامج"From Syria with Love" كان وزير الكهرباء عماد خميس، وهو الشخصية الأكثر إثارة للجدل في الشارع السوري، وحضوراً في تعليقات، وانتقادات راود العالم الافتراضي السوريين، وسط المشاكل والهزّات الكبيرة التي يتعرض لها هذا القطاع بسبب ظروف الحرب، وما يترتب عليها من تقنين بالتيار الكهربائي يراه الكثيرون مجحفاً، ومادةّ يومية للتندر والتذمّر، أما آخر ضيفين سيحلاّن على البرنامج فسيكونان على التوالي: النجمة السورية سلاف فواخرجي، ووزير الإعلام السوري عمران الزعبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"محمد الأزن","friendly_name":"قناة سورية تراهن على From Syria with Love لتحقيق رقمين قياسيين في موسوعة غينيس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/19","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}