توقيف ناشطة سعودية تحدت قانون منع المرأة من القيادة بعد 24 ساعة على الحدود مع الإمارات

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:07 (GMT +0400).
توقيف الناشطة السعودية لجين الهذلول

الصورة مأخوذة من فيديو نشرته لجين الهذلول على تويتر أثناء توجهها من الإمارات الى السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أوقفت الشرطة السعودية الاثنين الناشطة لجين الهذلول التي حاولت تحدي قانون منع المرأة من القيادة في المملكة، حيث توجهت بسيارتها من الإمارات الى الحدود السعودية، وعلقت هناك لمدة 24 ساعة، بعد أن كانت توثق رحلتها بتغريدات على تويتر.

وذكرت حملة 26أكتوبر لرفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة في بيان، أنه تم ايقاف لجين الهذلول وميساء العامودي أيضا، التي لحقت بها لتتفقد حالها بعد أن أمضت ليلة في المنفذ، وتم اقتيادهما إلى مركز شرطة منفذ البطحاء.

وقد لاقت قصة الهذلول تفاعلا كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن بدأت رحلتها، واستمرت بعد انتهائها وتوقيفها. وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت تحت وسم #اعتقال_لجين_الهذلول:

@Majedk1: "الدول لا تمنع أمرا مباحا إلا بقانون والقانون لكي يكون قانون يجب أن يكتب وينشر ولا يتناقض مع آخر."

@Atefalmsmar: "من يخالف الأنظمة يحاسب أيا كان واتمنى ايقاع أشد العقوبة لهن ليكن عبر لمن أراد ان يخالف نظام الدولة."

@diary_uk: "جميل ان كل شخص يحارب ويطالب عن اي فكرة يتبناها، لكن بالنظام وعدم الاخلال به."

@mHatHut: "طريقة دفاعها عن قضيتها كان طفولي واستفزازي. وتفاعل الصحافة الغربية قبل دخولها للحدود.. يؤكد أن هناك تنسيق سابق!"

@abulmozn: "ما أراه هو أن الأغلبية تمانع وحتى لو لم تكن هنك سوى امرأة واحدة تريد استعمال هذا الحق يفترض أن تعطى هذا الحق."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"توقيف ناشطة سعودية تحدت قانون منع المرأة من القيادة بعد 24 ساعة على الحدود مع الإمارات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/02","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}