أكبر جمجمة كاملة لديناصور تعرض في مزاد بمليوني دولار

أكبر جمجمة كاملة لديناصور تعرض في مزاد بمليوني دولار

منوعات
نُشر يوم السبت, 25 ابريل/نيسان 2015; 03:23 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 07:51 (GMT +0400).
أكبر جمجمة كاملة لديناصور تعرض في مزاد بمليوني دولار

هونغ كونغ (CNN)-- تعرض جمجمة ديناصور من نوع " Triceratops" لمزاد في هونغ كونغ بسعر يبدأ 1.8 مليون دولار وتعود الجمجمة لأكثر من 65 مليون عام.

وقد عثر راي نوفاكوفيك على الجمجمة عام 1992 عندما بلغ عمره 70 عاماً، حين لاحظ بروز قرني الديناصور من أرض مزرعته وبعد ممارسته الهواية منذ الصغر لتصبح أكبر جمجمة مكتشفة لديناصور من اكبر اكتشافاته.

لكن الجمجمة لم تستخرج حتى عام 2003 بسبب عدم توفر المعدات الملائمة، واستغرقت عملية التنقيب عنها أسبوعاً إذ قام نوفاكوفيك وعائلته بإخراجها، كما أن تنظيفها تطلب 200 ساعة من العمل لتنظيف الجمجمة من الحجارة التي تشكلت فوقها والتي ساعدت بالحفاظ عليها لعدد غير معلوم من السنوات.

أما عرض الأحافير في المزادات يعد تجارة رابحة بالأخص لدى الأشخاص الذين يحبون التنقيب عنها واكتلاكها، وهنالك توجه لإقامة مثل هذه المزادات في هونغ كونغ، لكن العديدين استغربوا من السعر الذي وضع لهذه الجمجمة، وفيما لو كانت بالفعل تستحق مليوني دولار.

لكن الأخصائيين ينصحون من يرغب باقتناء مثل هذه الأحافير من التأكد من مدى سلامتها، وكم منها يتشكل من العظم الأصلي للديناصور، وكيفية ترميمه، إذ يمكن لسعر الأحافير ذات الحال الجيد أن يبلغ الملايين، إذ بيعت أكبر أحفورة عثر عليها لديناصور "T-Rex" مقابل 8.5 مليون دولار عام 1997، وهي الآن معروضة في المتحف الميداني بمدينة شيكاغو الأمريكية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أكبر جمجمة كاملة لديناصور تعرض في مزاد بمليوني دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/25","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}