ضجة على تويتر بعد انتشار فيديو لخياط يأخد مقاسات شابة في السعودية

ضجة بالسعودية بعد فيديو لخياط يأخد مقاسات شابة

فيديو
آخر تحديث الثلاثاء, 16 يونيو/حزيران 2015; 03:40 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار مقطع فيديو لخياط يأخذ مقاسات شابة في السعودية، ضجة واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وبحسب ما قال النشطاء، فان هذا الخيّاط بنغالي الجنسية، ويعمل بمدينة مكة المكرمة، وقد وجّه المصور عدسة الكاميرا التي يصور بها نحو اسم المحل للتأكيد على صحة ما يقوله.

يذكر أن الاختلاط يعتبر من الأمور غير المقبولة في مجتمع المملكة المحافظ.

وقد أنشأ المغردون على تويتر وسم #خياط_بنقالي_ياخذ_مقاسات_امراه، وقد تباينت التعليقات بين مستنكر للحادثة ومنتقد لتصويرها ومتسائل عن سبب التغاضي عن امور أكثر أهمية والتطلع لمثل هذا الأمر.

فقد قال @alsahfe2: "ماحصل خطأ ومنكر ولكن من وجهة نظري أن تصوير مثل هذه الحالات ونشرها خطأ أكبر والواجب عليه الإنكار دون التصوير."

كما كتب @20x55m: "التصرف خطأ من الأخت ومن العامل، لكن الخطأ عند العقلاء يصحح ولا يأتون بخطأ أعظم منه، وهو مبادرة الظلم والقذف!"

أما @shahdona_ فقالت: "حاله حال البنقالي اللي يوصل حريمكم يعني بتضمنه ما يتحرش فيهم استنكرتم خياط قدام الله وخلقه وقبلتم في سواق؟"

تعليق آخر من @QmraALsubeai جاء فيه: "في زمن الإعلام الجديد أصبح المواطن هو الصحفي.. ليت من يبادر بالنشر يسأل نفسه: هل هناك هدف للإصلاح أم لا؟"

@altamimi14 كتب: "اللي يرفض تأنيث المحلات وزعلان ان #خياط_بنقالي_ياخذ_مقاسات_إمراة! هو نفسه اللي يرفض "المرأة تصبح طبيبة"، ومايبي زوجته يعالجها دكتور "رجال"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"ضجة على تويتر بعد انتشار فيديو لخياط يأخد مقاسات شابة في السعودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/16","rs_flag":"prod","section":["entertainment","entertainment:videos"],"template_type":"adbp:content",}