الصين تصادر لحوماً مجمدة تعود لسبعينيات القرن الماضي!

الصين تصادر لحوماً مجمدة تعود لسبعينيات القرن الماضي!

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 24 يونيو/حزيران 2015; 01:46 (GMT +0400).
الصين تصادر لحوماً مجمدة تعود لسبعينيات القرن الماضي!

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- صادرت السلطات الصينية 800 طن من اللحم المجمد المهرب، من بينه المضبوطات كمية من اللحم يعود تاريخ تجميدها إلى العقد السابع من القرن الماضي، وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام المحلية.

وكان اللحم مخصصاً ليباع في المطاعم والمحال التجارية في محافظة هونان، حيث عثرت السلطات على هذه اللحوم، بالإضافة إلى عدد من المقاطعات الصينية والمدن الكبرى الأخرى، وفقاً لتقرير من وكالة الأنباء الرسمية، شينخوا.

اللحم المصادر تضمن الدواجن والبقر، ونقل الإعلام بأن قيمة اللحم المصادر تبلغ 10 ملايين ين (أي حوالي 1.6 مليون دولار)، كما أن بعض اللحوم كانت فاسدة وأخرى مضى عليها أكثر من 40 عاماً، وقد غُلفت وجهزت خلال الثورة الثقافية بالصين.

وأشارت صحيفة "هونان دايلي" المحلية، نقلاً عن مسؤولين، إلى أن اللحم أتى من الهند ونقل عبر غواناغتشي، وهي محافظة في الجنوب تحد فيتنام.

وقامت CNN بالتواصل مع دائرة الجمارك في تشانغا، عاصمة هونان، التي أكدت صحة ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية ورفضت تقديم أي تفاصيل أخرى عن اللحوم.

ومع هذه العملية فإن حجم اللحوم المجمدة التي صاردتها السلطات الصينية خلال هذا الشهر وحده، تبلغ 100 ألف طن بقيمة 500 مليون  دولار في 14 محافظة واعتقلت 21 مجموعة مهربه، وفقاً لشينخوا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الصين تصادر لحوماً مجمدة تعود لسبعينيات القرن الماضي!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/24","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}