بالفيديو.. طائرة بدون طيار تلقي شحنة مخدرات على سجن وتسبب عراك بين النزلاء

طائرة بدون طيار تلقي شحنة مخدرات على سجن

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 04 اغسطس/آب 2015; 11:10 (GMT +0400).
1:43

حراس أحد السجون في ولاية أوهايو الأمريكية عثروا على مجموعة من المواد المخدرة في فناء استراحة مؤسسة مانسفيلد الإصلاحية بعد مشاجرة اندلعت بين السجناء، حيث أظهرت كاميرات المراقبة الأمنية في السجن إحدى الطائرات بدون طيار وهي تسقط الشحنة المخدرة.

كايل بلمان  متخصص في مجال الطائرات بدون طيار .

ويشكل بيع الطائرات بدون طيار حوالي 75 في المائة من تجارته.

كايل بلمان / خبير في مجال الطائرات بدون طيار : " يأتينا الجميع، من وكلاء العقارات الى البنائين والمزارعين، وأي أحد لديه مساحة كبيرة يصعب عليه مراقبتها."

لكن الأمر المثير هنا هو أن حراس أحد السجون في ولاية أوهايو الأمريكية عثروا على مجموعة من المواد المخدرة في فناء استراحة مؤسسة مانسفيلد الإصلاحية بعد مشاجرة اندلعت بين السجناء.

حيث أظهرت كاميرات المراقبة الأمنية في السجن إحدى الطائرات بدون طيار وهي تسقط الشحنة المخدرة، لكن بلمان يقول إن التحليق بطائرة بدون طيار تحمل مثل هذه الشحنة يحتاج الى ممارسة وخبرة كبيرتين، إذ أن مهمة كهذه تعتبر بمنتهى الصعوبة.

كايل بلمان / خبير في مجال الطائرات بدون طيار: "إنها لا تطير بأنفسها وشاهدوا على يوتيوب، عدد الطائرات بدون طيار التي تفشل وأعداد لا حصر لها من الطائرات  ترتطم على ارتفاعات عالية."

ويبدو أن هذا الحادث سلط الضوء على الامكانات الكبيرة للطائرات بدون طيار.

كايل بلمان /خبير في مجال الطائرات بدون طيار : " يجب أن تكون محنكا جدا وتعرف الكثير من السيناريوهات من أجل سحب شيء من هذا القبيل".

وبدون شك فإن اسقاط المخدرات في فناء السجن أمر غير قانوني، ولكن بعض القواعد التي تتيح لهذه الطائرات تبدو بحاجة الى مراجعة.

فإدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تسمح بتحليق هذه الطائرات، طالما أنها في مرمى نظر مشغلها.

كايل بلمان /خبير في مجال الطائرات بدون طيار: "هل حقا عليك أن تضايق أحدهم، وهو نفس الشيء مثل القيادة بسرعة داخل حي سكني، فأنت تعرف أنه لا يفترض بك القيام بذلك."