من ستكون نجمة عارضات الأزياء لهذا الموسم؟ وكيف يتم اختيارها؟

من ستكون نجمة عارضات الأزياء لهذا الموسم؟

منوعات
نُشر يوم الأحد, 27 سبتمبر/ايلول 2015; 02:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:16 (GMT +0400).
2:45

وجهان جديدان قد يغيرا عالم الموضة قريباً. اكتشفت ليلا البالغة من العمر 23 عاما وغريتا البالغة من العمر 17 عاما من قبل مدير جيفنشي المصمم ريكاردو تيشي، الذي أطلق المشوار الفني لعدد من أفضل عارضات الأزياء في العالم، بما فيهم لارا ستون، وجوان سمول، وناتاشا بولي.

ريكاردو تشي، مدير جيفنشي: "أنا أسمح لأي أحد أن يتقدم لتجارب الأداء. كل عام أرى بين 1000 و1500 شاب وفتاة. هذه هي الطريقة الوحيدة لاكتشاف أيقونات الموضة. أنا معروف جدا في مجال الأزياء لأنني اكتشفت الكثير من العارضات اللواتي أصبحن نجمات عالميات. كل عام، الجميع ينتظر فتيات جيفنشي متشوقين لرؤية الفتاة الأيقونة القادمة."

 

هذه هي الفتاة التي يعتقد أنها ستكون العارضة النجمة المقبلة. غريتا فارليسي هي من بلدة صغيرة في جنوب إيطاليا، اكتشفها تشي في وقت سابق من هذا العام، ووضعها على الفور تحت عقد حصري لجيفنشي.

 

ريكاردو تشي، مدير جيفنشي: "في المرة الأولى التي رأيت صورة لغريتا أذكر أني فكرت "يا إلهي!" استطعت أن أرى من الصورة... غريتا كان لديها هذه العيون "النمرية" التي هي عميقة ورائعة جدا. وجهها يشبه وجوه العصر الفيكتوري. لقد وقعت في حبها، وفكرت على الفور "عقد حصري وحملة بسرعة!"

 

غريتا فارليسي، عارضة أزياء: "كان لدي الكثير من التطرق للأزياء بعد ذلك العرض. عرضت لغطاء مجلة i-d، وفوغ إيطاليا، وفوغ المملكة المتحدة، وعملت لشانيل، وديور، وفالنتينو."

 

ريكاردو تشي، مدير جيفنشي: "باللحظة التي انضمت بها إلى حملة جيفنشي، أصبحت ملكة الموسمين الماضيين. انها أكثر العارضات إثارة في الوقت الراهن."

 

إحدى العارضات اللاتي هن دليل على قوة ريكاردو في عالم عرض الأزياء هي جون سمول التي اكتشفها في عام 2010.

 

 

وتحتل جون اليوم المركز السادس بين عارضات الأزياء الأعلى أجرا في العالم. كما كانت أول لاتينية تصبح وجه لإستي لودر، وقد عملت مع كل بيوت الأزياء الكبرى في العالم، وكانت على غلاف مجلات لا تعد ولا تحصى.

 

جون سمول، عارضة أزياء: "رغم أني قمت بالكثير من أعمال العرض في السابق، في الدعايات مثلا، إلا أن ريكاردو استطاع رؤيتي بطريقة تختلف عما رآني بها أي أحد آخر، عرف أني كنت صبيانية أكثر، وأقوى، وأكثر تنوعا."

 

ريكاردو تشي، مدير جيفنشي: "أعتقد أنه ليس الجمال فقط ما أبحث عنه، أنا أبحث على ما وراء الجمال، أبحث عن الشخصيات، لأنه في هذه الأيام ترى العديد من الفتيات الجميلات ولكن البعض منهن لا يصلن لأي مكان لأنهم ليس لديهن الشخصية أو القوة ليصبحن رمزا أو نجمات كبيرات."

 

ومع معارف ريكاردو الكثيفة في هذا المجال فإن ذلك ساعد عارضات الأزياء على شق طريقهن من خلاله.

 

ريكاردو تشي، مدير جيفنشي: "عندما اكتشفت لارا ستون، كانت كارين رويتفيلد في فوغ الفرنسية. اتصلت بها وقلت 'كارين، خذي سيارة أجرة، وتعالي إلى جيفنشي حالا، سأعرض عليك بريجيت باردو الجديدة". وهكذا أتت والتقت بها، وبعد شهرين، كانت ستون على غلاف مجلة فوغ الفرنسية."

 

لارا ستون هي قدوة عارضة ريكاردو الجديدة التي اكتشفها قبل بضعة أيام من العرض.

 

ليلا غولدكول، عارضة أزياء: "أنا أعشق لارا ستون. لدي فراغ بين أسناني مثلها وهذا شيء جعلني أشعر بالراحة حيال الأمر. منذ 9 أيام كنت لم أرى نفسي واقفة هنا. لم يسبق لي أن قدمت عرضا مع ريكاردو، هذا هو أول عرض لي وأنا متحمسة حقا."

 

ريكاردو تشي، مدير جيفنشي: "أنا أعرف الفتيات اللاتي سيصبحن رمز أناقة. لديهن طريقة مختلفة، موقف جريء وعيون ... أنا مهووس بالعيون. دخلت إلى تجارب الأداء وكانت عيونها كبيرة مثل غزال بامبي. وضعتها على عقد حصري وحملة جيفنشي ووعدتها أنها ستكون النجمة الأمريكية الكبرى القادمة، بالتأكيد."

 

في مانهاتن، يركز نخبة الأزياء اليوم على فتاة جيفنشي الجديدة، غريتا وعيونها النمرية وليلا بعيون الغزلان. فإذا كانت توقعات ريكاردو صحيحة، فإن هذه العيون التي ستحدق إلينا عبر صفحات الموضة وعروض الأزياء في السنوات القادمة.