سلسلة "حرب النجوم" تضع أبوظبي على خارطة مواقع التصوير الأفضل في العالم

"حرب النجوم" تضع أبوظبي على خارطة مواقع التصوير الأفضل في العالم

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:47 (GMT +0400).
سيعرض الفيلم في نهاية هذا الأسبوع في مختلف أنحاء العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  يستعد عشاق أفلام الخيال العلمي هذا الأسبوع لمشاهدة النسخة الجديدة من فيلم "حرب النجوم"، والتي لطالما كان تصوير مشاهدها تحديا كبيرا لمخرج السلسلة جي جي أبرامز، غير أنه في الفيلم الأخير وجد ضالته: التصوير في صحراء إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جزء كبير من فيلم "حرب النجوم: صحوة القوة" صورت قرب العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي وفرت خلال الأعوام الماضية مجموعة من المحفزات لصناع الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وعلى نطاق أوسع، تسعى عدة دول إلى جذب الاستثمارات السينمائية من هوليوود تنشيط اقتصادها، وزيادة فرص العمل فيها.

فأبوظبي، على سبيل المثال، تغطي 30 في المائة من تكاليف التصوير على أراضيها، كما توفر هيئة أبوظبي للأفلام خدمات مجانية للبحث عن مواقع التصوير في الإمارة، والحصول على جميع الموافقات.

وتهدف هذه المحفزات إلى وضع أبوظبي على رأس قائمة المواقع الأكثر جذبا للتصوير السينمائي في المنطقة، خصوصا مع وجود مواقع أخرى مثل قطر والمغرب.

وخلال الأعوام الأخيرة، حصلت قطر على عقد تصوير مشاهد فيلم Transformers على أراضيها، فيما حصلت أبوظبي على عقد تصوير فيلمي Fast and Furious7  و The Bourne Legacy.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"سلسلة حرب النجوم تضع أبوظبي على خارطة مواقع التصوير الأفضل في العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/16","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}