ملك السعودية في برقية عزاء إلى السيسي: نقف إلى جانب مصر ضد كل ما يستهدف أمنها

ملك السعودية في برقية عزاء إلى السيسي: نقف إلى جانب مصر ضد كل ما يستهدف أمنها

مصر
آخر تحديث الخميس, 02 يوليو/تموز 2015; 03:10 (GMT +0400).
ملك السعودية في برقية عزاء إلى السيسي: نقف إلى جانب مصر ضد كل ما يستهدف أمنها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، برقية عزاء للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إثر الهجمات التي استهدفت سلسلة نقاط عسكرية في شمال سيناء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن سلمان قوله: "علمنا ببالغ الألم والحزن نبأ الهجمات الإرهابية التي استهدفت سلسلة نقاط تفتيش بسيناء في بلدكم الشقيق وما نتج عنها من ضحايا وإصابات ومن بينهم عدد من أبناء القوات المسلحة المصرية".

وأضاف: "وإننا نستنكر هذه الأعمال الإجرامية النكراء التي هي من أعظم الجرائم في الإسلام لكونها جرائم ظلم وعدوان آثم، وإفساد في الأرض وهتك لحرمات الأنفس المعصومة، وتعد على الأمن والاستقرار وحياة الناس الآمنين المطمئنين".

وأكد العاهل السعودي "وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب بلدكم الشقيق في مواجهة كل ما يستهدف أمن مصر واستقرارها، ونبعث لكم ولأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق باسمنا وباسم شعب وحكومة المملكة بأحر التعازي وصادق المواساة".

كما بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف برقية عزاء عبر فيها عن استنكاره الشديد لهذه "الأعمال الغادرة التي ليست من الإسلام في شيء".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ملك السعودية في برقية عزاء إلى السيسي: نقف إلى جانب مصر ضد كل ما يستهدف أمنها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/02","rs_flag":"prod","section":["gallery","gallery:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}