وزير الداخلية المصري: حققنا "نجاحات ملحوظة" في سيناء ولم نطلب من المواطنين مغادرة منازلهم

عبدالغفار: لم نطلب من أحد مغادرة شمال سيناء

مصر
آخر تحديث الأحد, 26 فبراير/شباط 2017; 05:14 (GMT +0400).
وزير الداخلية المصري: حققنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار، أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع قوات الجيش حققت "نجاحات ملحوظة" ضد الإرهاب في شمال سيناء، نافيا أن تكون الأجهزة الأمنية قد طلبت من أي من المواطنين هناك مغادرة منازلهم.

ونزحت عشرات العائلات المسيحية من شمال سيناء إلى محافظات أخرى خلال الأيام الماضية، وفقا لما أعلنته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والحكومة المصرية بسبب هجمات لتنظيم "داعش"، الذي أعلن مسؤوليته، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، عن قتل 7 مسيحيين في هجمات شمال سيناء.

ونشر التنظيم، الأحد الماضي، تسجيلا مصورا حول الهجوم الذي استهدف الكنيسة البطرسية في القاهرة، في ديسمبر الماضي، وأسفر عن مقتل 30 شخصا أغلبهم نساء وأطفال. وقال شخص ظهر في الفيديو: "يا أيها الصليبيون في مصر، إن هذه العملية التي ضربتكم في معبدكم لهي الأولى فقط وبعدها عمليات إن شاء الله".

وأفاد بيان لوزارة الداخلية المصرية أن عبدالغفار عقد اجتماع موسعا مع مساعدي الوزير والقيادات الأمنية لاستعراض تنفيذ ومتابعة السياسات الأمنية وتقييم الأداء الشرطي وتفعيل الخطط في ظل التحديات الأمنية والتهديدات التي تواجه العمل الأمني في المرحلة الراهنة على كافة الأصعدة.

وعلى صعيد الموقف الأمني بشمال سيناء، قال عبدالغفار إن "الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة حققت نجاحات ملحوظة لتقويض قوى الإرهاب وعناصره، وما زالت صامدة تضطلع بدورها الوطني بكل أصرار لاقتلاع جذور الإرهاب في كافة ربوع محافظة شمال سيناء رغم ما تقدمه من تضحيات فداء للوطن وترابه".

وأضاف عبدالغفار أن "الأجهزة الأمنية لم تطلب من أي من المواطنين المقيمين بشمال سيناء منذ بدء الأحداث بمغادرة منازلهم والتوجه إلى محافظات أخرى". وتابع أن "الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة يضطلعان بدورهما الوطني في مكافحة الإرهاب وفلوله، وتوفير الأمن لجموع المواطنين بالمحافظة ومنازلهم".

وأكد عبدالغفار أن "الإرهاب يستهدف الجميع ويجب مراعاة عدم منحه الفرصة للتجاوب مع مستهدفاته المشبوهة لشق الصف، حيث أن مؤامراته لن تنجح بفضل الوعي الوطني المستنير لجموع المواطنين، بالإضافة إلى التصدي الفاعل والحاسم من جانب قوات إنفاذ القانون لها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير الداخلية المصري: حققنا نجاحات ملحوظة في سيناء ولم نطلب من المواطنين مغادرة منازلهم ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}