10 غارات أمريكية ضد القاعدة باليمن الجمعة.. ومسؤول سابق: خطوة صحيحة لترامب

10 غارات أمريكية ضد القاعدة باليمن الجمعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 04 مارس/آذار 2017; 08:30 (GMT +0400).
10 غارات أمريكية ضد القاعدة باليمن الجمعة.. ومسؤول سابق: خطوة صحيحة لترامب

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أو ما يُعرف بـ"البنتاغون" شن عشر غارات ضد أهداف تابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في ثلاثة مناطق باليمن، الجمعة، وذلك بعد يوم من إعلانها عن شن أكثر من 20 غارة ضد التنظيم في عدد من معاقله الأساسية بكل من البيضاء وشبوه وأبين في الأول من الشهر الجاري.

بين مقاتلات القاعدة ومشاركة الجيش الإماراتي.. ما هي تفاصيل غارة أمريكا ضد القاعدة في اليمن؟Play Overlay

بين مقاتلات القاعدة ومشاركة الجيش الإماراتي.. ما هي تفاصيل غارة أمريكا ضد القاعدة في اليمن؟ 2:34

جيف دافيس، المتحدث باسم البنتاغون قال: "مما لا شك فيه تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ورغم أن الحديث عن تنظيم داعش يكثر، إلا أن أيدي القاعدة ملطخة بدماء الأمريكيين بصورة أكثر."

وقال مسؤول سابق بإدارة باراك أوباما إن مهاجمة هذا التنظيم تعتبر خطوة صحيحة لإدارة ترامب، وستكون أخبارا سارة إن استمر ترامب بملاحقة وتنفيذ عمليات ضد هذا التنظيم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"10 غارات أمريكية ضد القاعدة باليمن الجمعة.. ومسؤول سابق: خطوة صحيحة لترامب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}