المالكي: العصابات سيطرت على الفلوجة وحان وقت الحسم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 04:30 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:00 (GMT +0400).
مسلحون من أبناء العشائر بالفلوجة

بغداد، العراق (CNN)— قال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، الأربعاء، إن "العصابات الإرهابية" سيطرت على مدينة الفلوجة، مشيرا غلى أن الوقت قد حان لحسم هذه القضية.

 

ونقل تقرير نشره تلفزيون العراقية الرسمي، على لسان المالكي، قوله: "إن العصابات الارهابية انتهكت الحرمات وسيطرت على مدينة الفلوجة وحان الوقت لحسم وانهاء وجود هذه العصابات -- رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي في المدينة وانقاذ اهلها من شرهم، لذا ارجو واطلب من ابناء هذه المحافظة من عشائرها ووجهائها الى أن يستعدوا ويتخذوا مواقف حاسمة من وجود الارجاس من دون خسائر وتضحيات."

 

وطلب رئيس الوزراء العراقي: "ابناء الفلوجة لاتخاذ موقف حاسم من الجماعات الارهابية، مؤكدا على أن موضوع تشكيل محافظات جديدة قانوني ودستوري ولا يحق لاحد الاعتراض عليه لأنه يحقق مصلحة لسكانها."

 

ودعا المالكي أبناء العشائر في المدينة إلى "اتخاذ موقف حازم اتجاه الارهابيين،" لافتا إلى أنه "حان لإنهاء وجود الارهابيين في الفلوجة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المالكي: العصابات سيطرت على الفلوجة وحان وقت الحسم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}