القاهرة: اختطاف أربعة دبلوماسيين مصريين بليبيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 25 يناير/كانون الثاني 2014; 04:16 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي السبت، إن أربعة موظفين بالسفارة المصرية اختطفوا بالعاصمة الليبية، طرابلس ضمنهم الملحق الثقافي.

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية: "إن الوزارة شكلت غرفة عمليات لمتابعة الموقف مع السلطات الليبية والجهات المعنية هناك من اجل الحفاظ على حياة المختطفين."

وحول أسباب اختطافهم أو الجهة التي تقف وراء الأمر قال: "لم تحدد بعد."

وأشارت تقارير إعلامية مصرية، لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيتها بصورة مستقلة، إلى أن اختطاف الدبلوماسي المصري، جاء رداً على قيام السلطات المصرية بالقبض على "رئيس غرفة عمليات ليبيا."

واعتقلت أجهزة الأمن المصرية شعبان هدية، المعروف باسم "أبوعبيدة"، والذي يشغل رئاسة "غرفة عمليات ليبيا"، التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، في وقت سابق الجمعة، أثناء تواجده بمدينة الإسكندرية.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن رئاسة "المؤتمر الوطني العام" أصدرت تعليماتها للحكومة، ولرئيس جهاز المخابرات العامة، والسفير الليبي لدى مصر، بـ"ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة للإفراج الفوري" عن أبوعبيدة.

وأكدت رئاسة المؤتمر الوطني أنها "في الوقت الذي أدانت فيه هذا الاعتقال، فإنها طالبت الجانب المصري بضرورة إطلاع الدولة الليبية بأسباب ذلك، فور تلقيها لنبأ هذا الاعتقال"، بحسب الوكالة الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القاهرة: اختطاف أربعة دبلوماسيين مصريين بليبيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}