المجلس العسكري يفوض السيسي لرئاسة مصر

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 يناير/كانون الثاني 2014; 05:05 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:26 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر تفويض وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، في وقت لم يعلن فيه القائد العام للجيش موقفه رسمياً بشأن الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها خلال الشهور الثلاثة القادمة.

وخلال اجتماع عقده المجلس العسكري ظهر الاثنين، برئاسة السيسي، انتهى المجلس إلى تفويض السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية، وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار التفويض جاء بإجماع أعضاء المجلس، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع قوله إنه جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع في البلاد، مشيراً إلى أن وزير الدفاع شرح "الموقف العام للدولة"، خلال الاجتماع، الذي جاء بعد قليل من إصدار الرئيس "المؤقت"، عدلي منصور، قراراً بترقية السيسي من رتبة "فريق أول" إلى رتبة "مشير."

وذكر المصدر، الذي لم تكشف الوكالة الرسمية عن هويته، أنه من المقرر أن يعلن وزير الدفاع موقفه النهائي للشعب خلال ساعات، بشأن الترشح للانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم فتح باب الترشيح للانتخابات يوم 18 فبراير/ شباط المقبل.

ويتعين على السيسي، في حالة إذا ما قرر الترشح للانتخابات الرئاسية، تقديم استقالته من منصبه العسكري، بما يسمح بقيد اسمه في جداول الناخبين، قبل الموعد الذي ستحدده اللجنة العليا للانتخابات لفتح باب الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المجلس العسكري يفوض السيسي لرئاسة مصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}