مصر: ترقب مظاهرات "الشرعية" ومراقبة الالتزام بتوحيد خطب الجمعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 فبراير/شباط 2014; 01:39 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لمسجد السلطان حسن بالقاهرة

القاهرة، مصر (CNN)—كثفت السلطات المصرية، الجمعة، من تواجدها الأمني في المناطق والميادين الرئيسية، تحسبا للمظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في الوقت الذي تراقب فيه وزارة الأوقاف، تطبيق قرار توحيد خطب الجمعة في المساجد بالبلاد.

ونقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن ميدانا التحرير ورابعة العدوية شهد تواجدا أمنيا مكثفا صباح الجمعة وذلك استعدادا للمظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تمركزت عدد من الآليات العسكرية، وتشكيلات الأمن المركزي، والمدرعات بجوار البوابة الرئيسية لمبنى المتحف المصري المطلة على المدخل المؤدي إلى ميدان التحرير، وكذلك تمركز عدد من تشكيلات الأمن المركزي بالقرب من ميدان سيمون بوليفار.

كما تم تكثيف التواجد الأمني والعسكري بمحيط ميدان رابعة العدوية حيث تمركز تشكيل من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من البوابة الرئيسية للمسجد، فيما تم نشر آليتين عسكريتين بشارع الطيران المؤدي إلى رابعة العدوية، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بالشارع وبعض الشوارع الجانبية، لاستخدامها في حالة الاحتياج إلى إغلاق الميدان أمام حركة المرور/ بحسب ما نقله التقرير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: ترقب مظاهرات الشرعية ومراقبة الالتزام بتوحيد خطب الجمعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}