290 إجمالي المشاركات
9
182
106
2

اليمن.. تفجيرات قوية تهز صنعاء بهجوم على السجن المركزي

الشرق الأوسط آخر تحديث الخميس, 13 فبراير/شباط 2014; 11:27 (GMT +0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- هزت سلسلة انفجارات قوية العاصمة اليمنية خلال الساعات الأولى من مساء الخميس، كما سُمع دوي إطلاق نار كثيف في المنطقة القريبة من السجن المركزي، في منطقة "الجراف"، شمالي صنعاء.

وأكدت مصادر رسمية، طلبت من CNN بالعربية عدم كشف هويتها، أن مسلحين هاجموا السجن الواقع على الطريق المؤدي إلى مطار صنعاء، عند أذان المغرب، مشيرةً إلى سقوط عدد "غير معروف" من الضحايا.

وقالت المصادر إن مهاجماً انتحارياً قام بتفجير نفسه عند بوابة السجن، مفسحاً المجال أمام مسلحين آخرين بالدخول إلى باحة السجن، حيث وقعت اشتباكات بالأسلحة النارية مع الحراس.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن مهاجماً انتحارياً آخر حاول تفجير نفسه عند البوابة الأخرى للسجن، غير أنه لم يتمكن من ذلك.

وكانت CNN بالعربية قد حصلت على معلومات أولية أفادت بحدوث ثلاثة انفجارات متتالية على الأقل بمنطقة "الجراف"، أدت إلى تطاير زجاج نوافذ عدد من المباني القريبة، تلاها سماع إطلاق نار كثيف.

وأكدت المصادر أن تعزيزات عسكرية وأمنية وصلت إلى محيط السجن المركزي، لمساندة القوات التي تتولى حراسة السجن، فيما لم تتوافر أي معلومات حول حصيلة الضحايا.

وفي وقت لاحق من مساء الخميس، أعلنت وزارة الداخلية أن "مجموعة إرهابية" هاجمت السجن المركزي بتفجير سيارة مفخخة، وإطلاق نار، مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل، وجرح اثنين آخرين.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، تلقته CNN بالعربية، إن الهجوم أدى إلى فرار بعض السجناء، وأضافت أنه تن تشكيل لجنة لتحديد هوية السجناء الفارين، وبدء حملة أمنية لتعقبهم وضبطهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن.. تفجيرات قوية تهز صنعاء بهجوم على السجن المركزي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي