مصر.. 3 قتلى بمسيرات "رابعة" وتبادل اتهامات بين الأمن والإخوان

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 14 فبراير/شباط 2014; 06:01 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:21 (GMT +0400).
مصر.. 3 قتلى بمسيرات "رابعة" وتبادل اتهامات بين الأمن والإخوان

القاهرة، مصر (CNN)-- في سيناريو تكرر كثيراً في يوم الجمعة على مدار الشهور الستة الأخيرة، تجددت المصادمات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، في عدة مدن مصرية الجمعة، وسط أنباء عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، أحدهم طفل لفظ أنفاسه بعد إصابته بعيار ناري في الرأس.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إنه عقب صلاة الجمعة، تجمع عدد من عناصر "تنظيم الإخوان الإرهابي" في إحدى قرى محافظة دمياط، شمال العاصمة القاهرة، اشتبكوا خلالها مع أهالي القرية، مما أسفر عن وفاة أحد المواطنين، يُدعى أسامة أحمد فرحات، 42 عاماً، إثر إصابته بجروح طعنية.

وذكر المصدر نفسه، بحسب بيان تلقته CNN بالعربية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط المتهم بارتكاب الواقعة -- مسؤول الإعلام الأمني "الإخواني" عبده راضي أبو نوراج (29 سنة)، وبحوزته 15 زجاجة "مولوتوف" معدة للاستخدام، وعدد من الأسلحة البيضاء "مطاوي وسكاكين"، وضبط آخرين من المشاركين بالمسيرة.

إلا أن جماعة الإخوان ذكرت، على موقعها الرسمي "إخوان أونلاين"، أن أسامة فرحات، الذي قالت إن عمره 38 عاماً، "استشهد" مساء الجمعة، "جراء اعتداءات شبيحة الانقلاب على مسيرة لثوار قرية الشيخ ضرغام، بمحافظة دمياط."

وفي محافظة المنيا بصعيد مصر، ذكر المسؤول الأمني أن عدداً من "عناصر ذات التنظيم" تجمعوا بأحد شوارع مدينة سمالوط، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش، لإرهاب الأهالي، مما تسبب في إصابة الطفل عرفة سعودي كمال (12 عاماً)، حال وقوفه في شرفة مسكنه، بطلق خرطوش، وتوفي متأثراً بإصابته.

وأكد المصدر نفسه، بحسب البيان الذي تلقاه الموقع، أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة من المشاركين في تلك المسيرة، وبحوزة أحدهم فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار، واتهمه أهل الطفل المتوفى بقتل نجلهم، بالاشتراك مع باقي عناصر التنظيم.

وردت جماعة الإخوان، باتهام من وصفتهم بـ"مليشيات الانقلاب"، بـ"الاعتداء على مسيرة رافضة للانقلاب، ضمن فعاليات مليونية (رابعة أيقونة الثورة)، ما أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، يدعى عرفات سعودي، بعد إصابته بطلقات خرطوش، خلال وقوفه في شرفة منزله."

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن حصيلة تظاهرات الجمعة أسفرت عن مقتل أحد الأشخاص في محافظة الفيوم، إضافة إلى مصاب واحد بمحافظة المنيا، بحسب المعلومات الأولية التي توافرت للوزارة، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل، بحسب بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. 3 قتلى بمسيرات رابعة وتبادل اتهامات بين الأمن والإخوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}