ما هو لواء القعقاع الليبي؟ وما هي مطالبه؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 09:17 (GMT +0400).

صورة أرشيفية للواء القعقاع الليبي

طرابلس، ليبيا (CNN)— أمهل لواء القعقاع الليبي وهو اللواء الأول لحرس الحدود والمنشآت الحيوية والاستراتيجية بليبيا، المؤتمر الوطني العام مدة خمسة ساعات في سبيل تسليم السلطة، وإلا فإن اجراءات سيتم اتخاذها بحسب ما جاء في البيان.

وفيما يلي المطالب التي جاءت في بيان اللواء، بحسب الصفحة الرسمية للواء القعقاع:

- يعتبر كل من يبقي من اعضاء المؤتمر مغتصبا للسلطة وضد ارادة الليبيين وسوف يكون هدفت مشروعا لنا بالقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة جراء ما قاموا به من اعمال كما اننا نتهمهم بالتآمر علي ليبيا وسلب خيراتها واهدار مالها وخيانة الشعب.

- ايمانا منا بأن سبب مشاكل البلاد هم الاخوان المفسدين والجماعات المتطرفة فأننا نعتبرهم داء و وباء ووبالا علي هذا البلد وسوف نكون نحن الدواء.

- نتعهد امام الله و الشعب بأننا لم و لن نكون طلاب سلطة ولكن وفاء لدماء رفاقنا من الشهداء ووفاء لهذا الوطن تعهدنا بأن نكون حماة الوطن حتي يقف علي قدميه لبناء مؤسساته العسكرية والامنية وسوف نكون داعمين لذلك بكل ما اوتينا من قوة و عزيمة

- نحمل المسؤولية كاملة لأعضاء المؤتمر علي جر البلاد الي الهاوية ودفع اشباه الثوار فيما بينهم و استغلالهم ونحملهم دم كل ليبي يسيل علي هذا الوطن و يد الثوار الحقيقيين ستطال كل خائن وجبان اينما كان حتي تتطهر البلاد من اشباه الثوار و الانذال.

- بعد هذا التاريخ وهذه المدة علي الكل ان يتحمل مسؤولية هذا الوطن ونطالب الشعب الليبي الحر بالوقوف الي جانب الحق في تطهير البلاد ومناصرته الكاملة فهو صاحب الشرعية والسيادة بعد الله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ما هو لواء القعقاع الليبي؟ وما هي مطالبه؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}