قيادي سابق بـ"الجهاد": مليار دولار لإنشاء الجيش المصري الحر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 21 فبراير/شباط 2014; 08:22 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لعناصر بالجيش المصري العام 2012

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال نبيل نعيم، القيادي السابق "بتنظيم الجهاد،" إن بعض الدول التي لم يذكرها خصصت مبلغ مليار دولار لإنشاء الجيش المصري الحر والمنشق عن الجيش المصري، كما هو الحال في سوريا.

وأوضح نعيم في المقابلة التي أجراها على قناة "صدى البلد" أنه تم تكليف شخص يدعى علي قرزاده والمتواجد في تركيا لقيادة هذا الجيش.

وشن نعيم هجوما لاذعا على عدد من الشخصيات التي ساندت جماعة الإخوان المسلمين، ومنهم طارق الزمر، حيث قال: "كانوا مجرد جزم في قدم رجال أمن الدولة ومجموعة من الجرابيع وليس لهم أي لازمة وكذابين.. وكانوا يسبحوا بحمد أمن الدولة."

وتابع القيادي السابق قائلا: "إن من يقوم بالعمليات الانتحارية عادة ما يكون من التكفيريين، وعادة ما يكون هذا التكفيري جاهل وصغير في السن، حيث من الصعب أن يقوم جهادي بعملية ضد أهل وطنه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قيادي سابق بـالجهاد: مليار دولار لإنشاء الجيش المصري الحر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}