مصر: النطق بالحكم بدعوى استرداد أموال مبارك ورموز نظامه

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 فبراير/شباط 2014; 01:07 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 04:08 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- تصدر محكمة جنوب القاهرة في مصر، الاثنين، حكمها في الدعوى القضائية المطالبة باسترداد الأموال التي تم الإستيلاء عليها من دون وجه حق من قبل الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وابنيه وبعض رموز النظام،الذي أطاحت به ثورة 25 يناير في 2011.

وبجانب مبارك ونجليه، يواجه تهم الإستيلاء على المال العام والتربح في القضية، كل من وزير داخليته الأسبق، حبيب العادلي، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ورئيس مجلس الشورى السابق، صفوت الشريف، والأمين الاسبق لحزب الوطني المنحل، أحمد عز، بجانب محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، على ما أورد موقع أخبار مصر نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

شهدت آخر جلسة للمحكمة في ديسمبر/كانون الأول الفائت، حضور عدد كبير من محامي المدعين بعد أن انضم إلى الدعوى ممثلون عن جمعيات حقوقية وأخرى مدنية.

ويشار إلى أن مبارك وابنيه بجانب العادلي و6 من كبار مساعديه تجري محاكمتهم بتهم  قتل المتظاهرين المناهضين لمبارك خلال أحداث ثورة 25 يناير .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: النطق بالحكم بدعوى استرداد أموال مبارك ورموز نظامه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}