رجب لـCNN: الحديث عن فصل 5 آلاف موظف شيعي بالبحرين والخليج "مفبرك"

حصري
نُشر يوم الخميس, 27 فبراير/شباط 2014; 10:35 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 02:46 (GMT +0400).
رجب لـCNN: الحديث عن فصل 5 آلاف موظف شيعي بالبحرين والخليج "مفبرك"

المنامة، البحرين (CNN) -- ردت الحكومة البحرينية على اتهام الشيخ علي سلمان، أمين عام جمعية "الوفاق"، كبرى الجمعيات الشيعية المعارضة في المملكة بنفي ما ذكره عن فصلها لأكثر من خمسة آلاف شيعي، بينهم مئات فصلوا بطلب منها من وظائفهم في دول خليجية، معتبرة أن تلك التصريحات "إهانة" للشيعة أنفسهم.

وكان سلمان قد قال في تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن حكومة المنامة قامت بحملة لـ"طرد شيعة البحرين من وظائفهم -- علي سلمان في البحرين ودول الخليج" وأن المفصولين  حسب احصائيات الجمعية فاق عددهم عن خمسة آلاف شخص بينهم المئات من العاملين بدول مجلس التعاون الخليجي .

ولكن سميرة رجب، وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، قالت لـCNN بالعربية، إن ما ذكره سلمان "أخبار مفبركة للاستهلاك السياسي" معربة عن أسفها لذلك.

وتابعت رجب بالقول: "هذه التصريحات تسيئ الى الشيعة بدرجة كبيرة وتعتبر إهانة لهم -- سميرة رجب، لأن الشيعة يتمتعون بكامل حقوق المواطنة وواجباتها مضيفا: "ما ينطبق على الشيعة في البحرين يسري كذلك في باقي دول الخليج حيث أن الشيعة عرب وموجودون بكل حرية وبكامل حقوقهم كباقي أفراد المجتمع."

ودعت رجب إلى التوقف عن ما وصفته بـ"المزايدات السياسية التي يراد منها أهداف سياسية على حساب الشيعة" مضيفة: "هذه التصريحات متعمدة من قبلهم ضمن منظومة الأكاذيب منذ بدء زيارة ممثلين عن المفوضية السامية لحقوق الانسان للبحرين قبل عدة أيام،" مستدركة بأن ما يقولونه "عمل إجرامي" لا يمكن وصفه بالعمل الوطني أو الإنساني أو السياسي.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها قوى سياسية شيعية عن فصل موظفين ينتمون إلى تلك الطائفة في المملكة التي تشهد منذ أكثر من عامين حركة احتجاجية تنشط فيها قوى شيعية. وتنفي المنامة استهداف مجموعات بعينها، مؤكدة أنها تواجه حملات مدعومة من الخارج.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رجب لـCNN: الحديث عن فصل 5 آلاف موظف شيعي بالبحرين والخليج مفبرك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}