مصر: تم التنسيق قبل إعلان السعودية "الإخوان" جماعة إرهابية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 08 مارس/آذار 2014; 05:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لأحد مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين بمصر

القاهرة، مصر (CNN)— أعلنت السلطات المصرية، السبت، عن وجود تنسيق بين مصر والمملكة العربية السعودية، قبل إعلان الرياض عن جماعة "إرهابية" بحسب ما قاله المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي.

ونقل موقع التلفزيون المصري الرسمي على لسان عبدالعاطي، توضيحه بوجود "تعاون وتنسيق بين القاهرة والرياض قبل وعقب القرار السعودي الأخير," لافتا إلى أن هذا التعاون يهدف إلى "نشر تعاليم الاسلام السمحة ومحاربة التطرف الديني."

واضاف المتحدث المصري: "مصر ترحب بالقرار السعودي باعتبار الاخوان جماعة ارهابية، وتتطلع إلي أن تحذوا الدول العربية الأعضاء في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب لعام 1998 حذو المملكة، المتحدث باسم الخارجية المصرية، بدر عبدالعاطي والذي يأتي قرارها متسقا مع قرار الحكومة المصرية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بإعلان جماعة الاخوان إرهابية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: تم التنسيق قبل إعلان السعودية الإخوان جماعة إرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}