مصر: مقتل الصحفية ميادة أشرف بطلق ناري.. والداخلية توزع سترات واقية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 مارس/آذار 2014; 01:40 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين المصريين، إن رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، وافق على طلب النقابة ضم الصحفية ميادة أشرف، التي قتلت خلال تغطيتها لمظاهرة لجماعة الإخوان المسلمين، إلى "قوائم شهداء الثورة" مؤكدا أن أسرتها ستحصل على "راتب شهيد."

وقال رشوان خلال برنامج "صانع القرار" عبر فضائية CBC إنه تواصل مع وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، وطالبه بتسليم نقابه الصحفيين 100 سترة واقيه ضد الرصاص، موضحًا أن الوزير "وافق على الطلب" متوقعا تسلم النقابة الدفعة الأولى من السترات خلال يومين.

وكان هشام عبدالحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي المصري، قد قال السبت، إن وفاة الصحفية ميادة أشرف جاء بسبب طلق ناري في منطقة الرأس في الوقت الذي نفى فيه وجود أي طعنات بجسم ماري سامح، وأن سبب الوفاة هو طلق ناري في منطقة الصدر.

ونقل موقع التلفزيون المصري تصريحات عبدالحميد بمداخلة هاتفية على قناة "التحرير" حيث قال: "إن ماري أصيبت بطلق ناري في الصدر وأحدث تهتك في القلب والرئة الوسطى وخرج من الظهر، ولا يوجد بجثمانها أي إصابات بالطعنات أو خنق، وأن السحجات التي في وجهها نتيجة لسقوطها على الأرض."

وبالنسبة للصحفية ميادة أشرف، قال عبدالحميد: "أثبت إصابتها بطلق ناري اخترق جدار الرأس وأحدث تهتك في المخ وكسر في الجمجمة وخرج من الوجه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: مقتل الصحفية ميادة أشرف بطلق ناري.. والداخلية توزع سترات واقية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}