لجنة انتخابات مصر: إعلان صباحي لبرنامجه الانتخابي "مخالفة قانونية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 30 ابريل/نيسان 2014; 09:20 (GMT +0400).
لجنة انتخابات مصر: إعلان صباحي لبرنامجه الانتخابي "مخالفة قانونية"

القاهرة، مصر (CNN)- اعتبرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قيام المرشح "المحتمل"، حمدين صباحي، بالإعلان عن برنامجه الانتخابي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء، يُعد "مخالفة قانونية"، وهددت باتخاذ "الإجراءات القانونية" ضد مرتكبي تلك المخالفة.

وقال الأمين العام للجنة الانتخابات والمتحدث باسمها، المستشار عبدالعزيز سالمان، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام رسمية، بعد قليل من إعلان صباحي لبرنامجه الانتخابي، إن الموعد الرسمي المحدد للحملات الانتخابية والدعائية لم يبدأ بعد، والمقرر في الثالث من مايو/ أيار المقبل. بعبدالعزيز سالمان

وأوضح سالمان أن "اللجنة ستتحرى تفاصيل تلك المخالفة، وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد كل من لهم صلة بارتكابها، سواء من نظم المؤتمر، أو الفضائيات ووسائل الإعلام التي قامت ببثه"، وفق ما أوردت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية الأربعاء.

وكان صباحي قد أعلن، خلال مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء، عن الملامح الرئيسية لبرنامجه الانتخابي، والذي يخوض به السباق إلى رئاسة الجمهورية في 26 و27 مايو/ أيار المقبل، بمواجهة وزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، الذي ينظر إليه كثير من المصريين باعتباره "المرشح الأوفر حظاً" للفوز بالسباق الرئاسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لجنة انتخابات مصر: إعلان صباحي لبرنامجه الانتخابي مخالفة قانونية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}