اليمن: مقتل المسؤول عن الخلية التي قتلت فرنسي واختطفت عائلة هولندية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 07:15 (GMT +0400).
اليمن: مقتل المسؤول عن الخلية التي قتلت فرنسي واختطفت عائلة هولندية

صنعاء، اليمن (CNN)—أعلنت السلطات اليمنية، الأربعاء، أنها قتلت وائل الوائلي المسؤول عن الخلية التي قتلت المواطن الفرنسي، الثلاثاء، إلى جانب إشرافه على عملية خطف الصحفي الهولندي وزوجته، الأسبوع الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية على لسان مصدر أمني لم يُذكر اسمه، قوله: "إن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد وتتبع تلك الخلية وتحديد موقعها ومحاصرة المنزل الذي يختبئون بداخلة ابتداء من مساء أمس وقد حال تواجد الأطفال والنساء والساكنين في المنزل دون القيام القوات الأمنية بمداهمة المنزل حفاظاً على تلك الأرواح وظلت تراقبهم حتى خروجهم من المنزل الواقع في أمانة العاصمة ".

وتابع قائلا: "فور خروج عناصر من تلك الخلية صباح الأربعاء من المنزل حاولت أجهزة الأمن ضبطهم في جوله الثقافة إلا إن عناصر تلك الخلية قاومت الأجهزة الأمنية مما أدى إلى مصرع مسؤول تلك الخلية المدعو وائل عبدالله مسعود الوائلي والذي كان الرأس المدبر والمنفذ لعدد من الجرائم الإرهابية حيث كان المشرف على مقتل المواطن الفرنسي يوم أمس الأول فضلا عن قيامه في وقت سابق باختطاف الصحفي الهولندي وزوجته واللذان سبق الإفراج عنهما، كما قام بالأشراف المباشر على عملية الاختطاف الفاشلة التي استهدفت أحد الأجانب في صالون الحلاقة بأمانة العاصمة ونتج عنها مصرع اثنين من الإرهابيين بالإضافة الى مشاركته في العملية الإرهابية التي استهدفت الإصلاحية المركزية بصنعاء."

وأشار المصدر أن هذه العملية الأمنية اسفرت أيضا عن مصرع المدعو حسن عبدالله عباده أحد عناصر تلك الخلية وإلقاء القبض على آخر يدعى بدر أحمد علي عباده بعد إصابته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: مقتل المسؤول عن الخلية التي قتلت فرنسي واختطفت عائلة هولندية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}