مصر: النيابة تحيل 200 متهم قالت إنهم من جماعة "أنصار بيت المقدس"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 10 مايو/أيار 2014; 09:00 (GMT +0400).
مصر: النيابة تحيل 200 متهم قالت إنهم من جماعة "أنصار بيت المقدس"

القاهرة، مصر (CNN)—أحال النائب العام المصري، هشام بركات، السبت، 200 متهم بين أنهم من قيادات وأعضاء جماعة "أنصار بيت المقدس،" إلى محكمة جنايات القاهرة.

ونقلت موقع التلفزيون المصري الرسمي عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المحالين "يواجهون اتهامات بارتكاب أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، وقتل المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني والشاهد الرئيسي في قضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي، وكذا قتل اللواء محمد السعيد مدير مكتب وزير الداخلية وتدبير أعمال التفجيرات في مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء."

وأشار التقرير إلى أن "التحقيقات أكدت أن الرئيس المعزول محمد مرسي كان على اتصال بقيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، واتفقوا على امتناع التنظيم عن ارتكاب أية أعمال عدائية طيلة مدة حكمه للبلاد، كما أوفد الرئيس المعزول الإرهابيين محمد الظواهري وأحمد عشوش إلى سيناء للقاء أعضاء الجماعات التكفيرية المختبئة بها، لتهدئتهم وإيقاف عملياتهم العدائية مقابل التعهد بإصدار عفو رئاسي عن جميع المتهمين التابعين لهم، ومحاولته (مرسي) التدخل لعرقلة التحقيقات القضائية التي تجريها سلطات التحقيق معهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: النيابة تحيل 200 متهم قالت إنهم من جماعة أنصار بيت المقدس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}