سوريا: بدء الحملات الانتخابية للمرشحين وفرنسا تمنع التصويت بالسفارة السورية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 11 مايو/أيار 2014; 05:46 (GMT +0400).
سوريا: بدء الحملات الانتخابية للمرشحين وفرنسا تمنع التصويت بالسفارة السورية

دمشق، سوريا (CNN)—انطلقت في سوريا، الأحد، الحملات الانتخابية للمرشحين الثلاثة بالانتخابات الرئاسية، وهم ماهر عبد الحفيظ حجار وحسان عبد الله النوري وبشار حافظ الأسد، وذلك بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن رفضها للطعون المقدمة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية أسف وزارة الخارجية "لعدم تمكن المواطنين السوريين المقيمين على الأرض الفرنسية من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية لاعتراض الحكومة الفرنسية الجائر على هذا الإجراء في السفارة السورية في باريس."

وأشار بيان الخارجية السورية أن "فرنسا أبلغت رسميا سفارتنا في باريس بالاعتراض على إجراء هذه الانتخابات على كامل الأراضي الفرنسية بما فيها السفارة السورية في باريس."

المشهد السوري الداخلي بحسب تقرير وكالة الأنباء أشار إلى أن "شوارع دمشق والمدن السورية مُلأت بملصقات دعائية للمرشحين مع مقتطفات من برنامجهم الانتخابي كما بدأت وسائل الإعلام المسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي بعرض مقاطع ترويجية للمرشحين الثلاثة وبرامجهم الانتخابية وتصوراتهم لمستقبل سورية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا: بدء الحملات الانتخابية للمرشحين وفرنسا تمنع التصويت بالسفارة السورية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}