إمام الحرم سعود الشريم: أهل الأهواء يتهمون من يخالفهم بـ"الإخوانية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 05:00 (GMT +0400).
إمام الحرم سعود الشريم: أهل الأهواء يتهمون من يخالفهم بـ"الإخوانية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد الداعية السعودي سعود الشريم، إمام المسجد الحرام، من وصفهم بـ"أهل الأهواء" قائلا إنهم يسارعون إلى اتهام من لا يوافق منهجهم بـ"الإخوانية" معتبرا أن الرد على من قال إنهم "خصوم الشريعة" هم من "الجهاد في سبيل الله."

وقال الشريم، في سلسلة تغريدات نشرها مؤخرا عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر "إذا لم يوافق منهجك أمزجة أهل اﻷهواء وصفتك أقلامهم بـ(اﻹخوانية) التي ابتدعوها ما كتبها الله عليهم!!. وإذ لم يهتدوا به فسيقولون هذا إفك قديم !!"

وتابع الشريم قائلا: "من تسلط على الناصحين سيدفنه التأريخ." كما تابع بالقول: "الرد على خصوم الشريعة المفسدين وكشف فسادهم ودحض شبههم يعد من الجهاد في سبيل الله؛ كما قرر ذلك المحققون منهم شيخ الإسلام وابن القيم وآخرون."

وحظيت تغريدة الشريم الخاصة بوصف "أهل الأهواء" لمخالفيهم بـ"الإخوانية" بأكثر من 4500 إعادة تغريدة، وسط انقسام في التعليقات، إذ قال abdullahbandar : "مسكين تحاول انكار اعتناقك للفكر الإخواني يامن جعلت ما يحدث في مصر حرب ضد الإسلام. الإسلام عندك يتمثل بجماعتك جماعة الإخوان."

وعلقتLayan  مؤيدة للشريم عبر قولها: "صدقت يا شيخ الشيوخ، ربي يحفظك." بينما انتقد "أبوالغريب" من يهاجم الشيخ الشريم قائلا: "اعرف من تخاطب يا هداك الله. أنت تخاطب إمام الحرم وليس ابنك الصغير !!!!! تأدب مع الغير."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إمام الحرم سعود الشريم: أهل الأهواء يتهمون من يخالفهم بـالإخوانية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}