خبر عاجل

Close
وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

صحف: شروط داعش للنساء في الرقة وأزمة الجيش الإسرائيلي المالية

صحف عربية
آخر تحديث الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 08:28 (GMT +0400).
أحد المقاتلين يشارك في عمليات قتالية بسوريا

أحد المقاتلين يشارك في عمليات قتالية بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الأربعاء بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها إعلان الجيش الإسرائيلي عن أكبر أزمة مالية في تاريخه، وتوقيف مدون تونسي بسبب "الحشيش،" وداعش تفرض على المرأة شروطا للتسوق في الرقة.

الخليج الإماراتية

تحت عنوان "الجيش الإسرائيلي يعلن عن أكبر أزمة مالية في تاريخه،" كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أنه يعاني أزمة مالية خطرة تهدد قدراته فعلياً، فيما أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية أن ميزانية الجيش للعام 2014 هي الأكبر في تاريخه."

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن متحدث بلسان الجيش تأكيده الحاجة للحصول على سيولة مالية فورية تدعم موازنته ولا تقل قيمتها عن ملياري شيكل. وشدد المتحدث على أن الحصول على هذا المبلغ سيمكن جيش الاحتلال من مواصلة قيامه بمهامه والاستمرار في تدريب وحدات الجيش المختلفة.

وكان رئيس هيئة الأركان في الجيش الجنرال بيني غانتز أعلن الاثنين بصورة علنية بدت غير مسبوقة أن الجيش ووزارته يعانيان أزمة مالية حقيقية وخطرة .

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "توقيف المدون التونسي عزيز عمامي بسبب الحشيش،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "أوقفت الشرطة التونسية ليل الاثنين - الثلاثاء المدون عزيز عمامي، بحسب محاميه غازي مرابط الذي أعرب عن خشيته من ملاحقة المدون بتهمة استهلاك الحشيش التي يعاقب عليها القانون التونسي بالسجن. وقال غازي مرابط ان الشرطة أوقفت المدون ليلا في مدينة حلق الوادي شمال العاصمة تونس."

وأضاف ان والد عزيز عمامي أبلغه أن الشرطة "عنّفت" ابنه وأنها تريد "تلفيق تهمة استهلاك الحشيش له".

واكتسب المدون عزيز عمامي شهرة في تونس منذ أن تم ايقافه خلال الثورة على خلفية مدوناته المناهضة لنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

اليوم السابع

وتحت عنوان "آسف يا ريس: مبارك يحصل على 12 ألف جنيه شهريا مقابل 62 عاما خدمة،" كتبت صحيفة اليوم السابع: "قالت صفحة أنا آسف ياريس، إن الرئيس الأسبق حسني مبارك كل ما يحصل عليه مقابل خدمته لبلاده طوال 62 عاماً هو مبلغ 12 ألف جنيه كقائد أعلى للقوات المسلحة وكقائد بحرب أكتوبر."

وأشارت الصفحة فى منشورها تحت عنوان "ما لا تعرفه عن مبارك" إلى أن مبارك حين تنحى تنازل للقوات المسلحة عن معاشه الخاص من الأوسمة والنياشين والبالغ قيمته 50 ألف جنيه شهرياً، وذلك قيمة نجمتي سيناء الحاصل عليهما من الرئيس الراحل أنور السادات لدوره في حرب أكتوبر، وتنازل للدولة عن أكثر من 28 سيارة مصنوعة خصيصاً له أهداها له جميع ملوك ورؤساء العالم.

وتابعت الصفحة "أنه أيضاً تبرع بقيمة جائزة نهرو البالغ قيمتها 100 ألف دولار إلى المعهد القومي للأورام والتي أهدتها له رئيسة الهند بارتيبا باتيل في نيودلهي عام 2008، وأن ما يحصل عليه من معاش من رئاسة الجمهورية هو مبلغ 2000 جنيه.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "مصر تسلم بريطانيا ملفا تفصيليا حول الإخوان،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "قالت مصادر اعلامية امس الاثنين  إن وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، سيسلم ملفا يتضمن كافة التفاصيل بشأن الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين، معدا من قبل وزارتي العدل والداخلية، إلى السلطات البريطانية."

وكانت الحكومة البريطانية، طلبت تقديم أدلة متعلقة بنشاط جماعة الإخوان الإرهابية، من أجل مساعدة لجنة تحقيق حول جماعة الإخوان ومدى ارتباطها بالممارسات الإرهابية.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الخارجية المصري، زيارة رسمية إلى انجلترا تمتد يومين، ويجري خلالها مباحثات مع نظيره، وليام هيغ، وعدد من المسؤولين.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "داعش تفرض على المرأة شروطا للتسوق في الرقة،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "حظرت داعش على المرأة في الرقة التسوق مع رجل إلا إذا كان زوجها أو والدها أو شقيقها. "

ومنعت الدولة الإسلامية في العراق والشام بيع الملابس النسائية للرجال، كما حظرت استخدام الدمى لعرض الملابس للبيع في المتاجر.

كما قال المرصد إن التنظيم قرر أن الملابس التقليدية التي تباع في المتاجر يجب أن لا تكون ضيقة أو شفافة أو مزخرفة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: شروط داعش للنساء في الرقة وأزمة الجيش الإسرائيلي المالية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}