الجزائر تغلق سفارتها في ليبيا وتقارير عن محاولة اختطاف سفيرها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 16 مايو/أيار 2014; 07:54 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:58 (GMT +0400).
(صورة أرشيفية) الجزائر تغلق سفارتها في ليبيا وتقارير عن محاولة اختطاف سفيرها

(صورة أرشيفية) السفارة الجزائرية في طرابلس تقع في نفس الحي الدبلوماسي الذي تقع فيه سفارتا المملكة العربية السعودية واليونانية والذي شهد قبل عام بالضبط انفجار قتبلة يدوية الصنع من دون وقوع أضرار

(CNN)-- قررت الجزائر إغلاق سفارتها وقنصليتها العامة  بليبيا "مؤقتا" في "تدبير وقائي" بسبب "وجود خطر حقيقي و داهم" يهدد الدبلوماسيين و الأعوان القنصليين هناك حسب بيان صدر يوم الجمعة عن وزارة الشؤون الخارجية.

و جاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية أنه "إثر وصول معلومات مؤكدة بوجود تهديد حقيقي وداهم يستهدف دبلوماسيينا وأعواننا القنصليين، اتخذ قرار غلق سفارتنا وقنصليتنا العامة في ليبيا كتدبير وقائي ومستعجل، بالتنسيق مع السلطات الليبية-- الخارجية الجزائرية ."

وأكد البيان على "الطابع المؤقت لهذا الإجراء الذي أملته الظروف الأمنية الصعبة" قبل أن يذكر من جديد بتضامن الجزائر "الراسخ مع الشعب الليبي والسلطات في الشقيقة ليبيا" و دعمها للجهود التي تبذل "لبناء دولة القانون و المؤسسات ولاستتباتب الأمن و الاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق."

يأتي ذلك، في الوقت الذي قالت فيه تقارير لوسائل إعلام محلية جزائرية من ضمنها "محطة الشروق التلفزيونية" إنّ سفير الجزائر بليبيا عبد الحميد بوزاهر تعرض لمحاولة اختطاف، وأنّه غادر مقر السفارة مع موظفين باتجاه مطار طرابلس، للعودة الى الجزائر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الجزائر تغلق سفارتها في ليبيا وتقارير عن محاولة اختطاف سفيرها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}