رئيس الحكومة الليبية: عسكرة الدولة ليست حلا والثوار بصف الجيش والشرطة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 22 مايو/أيار 2014; 03:02 (GMT +0400).
رئيس الحكومة الليبية: عسكرة الدولة ليست حلا والثوار بصف الجيش والشرطة

طرابلس، ليبيا (CNN)—قال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المنتخب، أحمد معيتيق، الأربعاء، إن القيام بعسكرة الدولة أمر لن يحل ما تواجهه البلاد حاليا مؤكدا على أن الثوار سيقفون بصف الجيش والشرطة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية على لسان معيتيق قوله في المؤتمر الصحفي: "إن عسكرة الدولة لن تكون حلا لمشاكل البلاد، وأن الثوار سيساندون الجيش والشرطة في المرحلة القادمة وأن الحكومة لن ترحب بمن يبحث عن بث الفرقة بين الليبيين وأنها لن نسمح بذلك،" مشددا على أهمية المصالحة الوطنية في هذه المرحلة التي تمر بها ليبيا واعتبرها نقطة مفصلية.

وأضاف: "نحن اتينا للتنمية والبناء، ولم نأت للفرقة بين الليبيين، فليبيا محتاجة إلى كل أبنائها ولملمة الصفوف وبناء الدولة التي حلم بها كل الليبيين،" داعيا الليبيين إلى الجلوس على طاولة الحوار بعيدا عن العنف واستخدام السلاح لفرض الآراء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس الحكومة الليبية: عسكرة الدولة ليست حلا والثوار بصف الجيش والشرطة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}