السعودية تستعد لـ"الغزو الثالث" من أسراب الجراد الصحراوي

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 يونيو/حزيران 2014; 11:42 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:04 (GMT +0400).
شابان سعوديان يراقبان أسراب الجراد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أكدت السلطات السعودية استعدادها لمكافحة أسراب الجراد الصحراوي الوافدة من إفريقيا بطريقها إلى محافظة عسير ، جنوب غربي المملكة.

وطمأن  فهد الفرطيش، المدير العام للزراعة بمنطقة عسير ، قائلا: ""لا داعي للقلق من هذه الأسراب..  لأنها ليست بكميات كبيرة.. نحن قادرون على مكافحتها"، مضيفا بان أسراب الجراد تركزت في محافظة بلسمر، حيث عبرت إلى مدينة أبها وبني مالك."
وأضاف أنها:  "أسراب عابرة ومتناثرة ومهاجرة".
 
 
وطبقا لوكالة الأنباء السعودية، أشار  الفرطيش إلى أن الوزارة في عسير تتابع تحركات أسراب الجراد من خلال التخاطب يوميا مع "مركز أبحاث الجراد" بجدة الذي يتواصل بدوره مع مراكز دولية مختصة في أبحاث الجراد.
 
وهاجمت أسراب الجراد الصحراوي العابرة، خلال اليومين الماضيين، المزروعات في  منطقة بللسمر ما أثار مخاوف المزراعين من تضرر محاصليهم.
 
والهجوم، هو الثالث للجراد على المملكة، خلال هذا الموسم، وتعتبر الحشرة من أكثر الآفات خطرا على المزروعات لقدرتها على التهام كميات هائلة  من المحاصيل في ظرف ساعات
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية تستعد لـالغزو الثالث من أسراب الجراد الصحراوي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}