محكمة الاستئناف تحدد مصير سودانية "مرتدة" تواجه الإعدام والجلد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 10:27 (GMT +0400).
صورة لمريم داخل السجن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال زوج سودانية "مرتدة" تواجه عقوبتي الجلد والإعدام، إن محكمة الاستئناف بدأت جلساتها للنظر في الطعون بالعقوبتين عقب اتهامها بـ"الردة" و"الزنا.".

وقال دانيال واني، زوج مريم يحي إبراهيم: "تلقيت إخطارا رسميا بأن محكمة الاستئناف بدأت التداولات بشان قضية مريم"، لافتا إلى تلقيه الإخطار الخميس.

وكانت محكمة قد قضت، الشهر الماضي، بالإعدام على إبراهيم كعقوبة على "الردة"، وطالبتها بالاستتابة إلا أنها رفضت بالتأكيد  على أنها مسيحية نشأت في كنف أم أثيوبية مسيحية .

كما حكمت المحكمة بعقوبة الجلد تعزيزا لجريمة "الزنا" لـ"زواجها" من مسيحي.

والأسبوع الماضي، أكد السماني الهادي، الذي يدعي أنه شقيق مريم، للشبكة بأنه الأخيرة أمام إما العودة عن المسيحية إلى الإسلام وإلى أحضان عائلتها، إذا رفضت فأنه يجب إعدامها."

أثارت القضية ردود فعل دولية، ودعت العديد من الدول الغربية الحكومة السودانية الإفراج عن إبراهيم، وردت الأخيرة، عبر وزارة خارجيتها، بالتأكيد على أن الكلمة للقضاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محكمة الاستئناف تحدد مصير سودانية مرتدة تواجه الإعدام والجلد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}