داعش بشريط فيديو: همرات المالكي تدخل ولاية البركة (الحسكة) بسوريا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 13 يونيو/حزيران 2014; 12:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:56 (GMT +0400).
1:10

فيديو يظهر وصول سيارة هامفي استولت عليها داعش بالعراق إلى سوريا، علما بأن شبكة CNN لا يمكنها التأكد من صحة الفيديو بشكل مستقل.

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- بث تنظيم القاعدة في العراق وبلاد الشام، المعروف بـ"داعش" شريط فيديو يظهر دخول مركبة عسكرية مدرعة من طراز "همر" تدخل إلى سوريا، بعدما "غنمتها" مليشيات التنظيم المتشددة من الجيش العراقي.

ويظهر في شريط الفيديو، المنشور على موقع "يوتيوب" دخول المركبة  المدرعة، وعلى بابها علم العراق،  إلى مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة، شمال شرق سوريا، على الحدود مع العراق.

وبدا في الخلفية صوتا معقبا: "هذه همرات المالكي وصلت الشدادي"،  رغم أن مركبة "همر" مدرعة واحدة ظهرت في شريط الفيديو، الذي لم يتسن للشبكة  التأكد منه بشكل مستقل، وأضاف وسط التكبير:  " هنا الشدادي بولاية  البركة"

 

وفي الفيديو، خرج متشدد، يرتدي كما الزي العسكري، من مركبة مدرعة وهو يتوعد قائلا "هذا من فضل الله... سوف نجيكم (نأتي إليكم) إلى عقر دياركم يا روافض."

وكانت مليشيات "داعش" قد سيطرت على مدينة "الموصل" ثاني أكبر مدن العراق، الثلاثاء، بعد هجوم مباغت فرت على إثره القوات العراقية مخلفة أسلحتها، كما أشار مسؤولون عراقيون.

ويشار إلى أن CNN لم يتسن لها التأكيد على نحو منفصل من شريط الفيديو، نظرا لصعوبة التحري عن دقة ما ينشر على المواقع الاجتماعية.