محلب: 10 وزراء جدد بأول حكومة في عهد السيسي وإلغاء وزارة الإعلام

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 يونيو/حزيران 2014; 04:49 (GMT +0400).
محلب: 10 وزراء جدد بأول حكومة في عهد السيسي وإلغاء وزارة الإعلام

القاهرة، مصر (CNN)- تؤدي أول حكومة في عهد الرئيس المصري "المنتخب"، عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية صباح الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء السابق، إبراهيم محلب، والذي كلفه رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة الجديدة.

وذكر التلفزيون المصري ووكالة أنباء الشرق الأوسط أن محلب انتهى من اختيار أعضاء تشكيلته الحكومية الاثنين، لافتاً إلى أن الحكومة ستضم 10 وزراء جدد، كما تقرر إلغاء وزارة الإعلام، والاكتفاء بـ"المجلس الوطني للإعلام."

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس الوزراء قوله إنه سيتم الإبقاء على وزراء الداخلية، والدفاع، والاتصالات، والصحة، والإسكان، والسياحة، والطيران، والبترول، والتضامن الاجتماعي، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر."

كما نقلت عن المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، أن رئيس الوزراء المكلف سيلتقي أعضاء فريقه الحكومي، سواء من الوزراء المستمرين من الحكومة المستقيلة أو الجدد، في وقت لاحق من مساء الاثنين.

وكان محلب، آخر رئيس حكومة في عهد الرئيس السابق، عدلي منصور، قد تقدم باستقالة حكومته إلى الرئيس السيسي الاثنين الماضي، إلا أن الرئيس المنتخب أعاد تكليفه بتشكيل الحكومة.

وأجرى محلب مشاوراته لاختيار أعضاء الحكومة الجديدة في "مكان غير معلوم"، بعيداً عن مقر مجلس الوزراء، بحسب الوكالة الرسمية، واستمرت هذه المشاورات لمدة أسبوع.

ولفتت المصادر الرسمية إلى أن الحكومة ستشهد استحداث وزارة جديدة، لم يتم الكشف عنها على الفور، كما لم يتضح ما إذا كان وزير الخارجية، نبيل فهمي، أحد وزراء المجموعة السيادية، سيستمر في الحكومة الجديدة أم سيتم تكليف آخر بتولي حقيبة الخارجية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محلب: 10 وزراء جدد بأول حكومة في عهد السيسي وإلغاء وزارة الإعلام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}