تقارير: "داعش" تسيطر على قضاء القائم بعد انسحاب القوات العراقية، وعطا ينفي تحقيقها أي مكاسب

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 21 يونيو/حزيران 2014; 03:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
مقاتلون شيعة أثناء استعراض عسكري جرى ببغداد السبت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --أشارت وسائل إعلام عراقية، السبت، إلى انتشار مسلحي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش – في قضاء القائم ، غرب الرمادي، قرب الحدود مع سوريا، بعد معارك عنيفة استمرت ثلاثة أيام، في الوقت،  فند الناطق باسم الجيش العراقي، الفريق قاسم عطا، تقارير متداولة بشأن تحقيق المسلحين لمكاسب على أي جبهة.

ونقلت قناة "السومرية" عن مصدر عشائر في محافظة الأنبار، لم تكشف عن هويته، أن القوات الأمنية انسحبت من القضاء "بشكل كامل" بعد تقدم المسلحين بالمنطقة.

وتتزامن أنباء سقوط معبر القائم الحدودي، الواقع في محافظة الأنبار على 320 كيلومترا غرب بغداد، مع توقعات بوصول مجموعة مستشارين عسكريين أمريكيين هم طليعة لفوج مكون من 300 فرد، أعلنت واشنطن الخميس عن خطط لإرسالهم لمساعدة القوات العراقية في التصدي لمقاتلي "داعش.

وبالمقابل، قال المتحدث باسم الجيش العراقي، خلال مؤتمر صحفي في بغداد، السبت، إن القوات العراقية صدت هجومين لداعش على مصفاة "بيجي" كما تقوم بعمليات اعتراضية لهم في البلدة وتلعفر.

وعرض خلال المؤتمر الصحفي  مقاطع فيديو لغارات جوية مزعومة على تلعفر، قال عطا إنها  دفعت "أعدادا كبيرة من مقاتلي داعش  للفرار" وخلفت أكثر من 50 قتيلا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقارير: داعش تسيطر على قضاء القائم بعد انسحاب القوات العراقية، وعطا ينفي تحقيقها أي مكاسب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}