العراق.. "داعش" ترتكب مجازر بدوافع طائفية

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 يونيو/حزيران 2014; 04:16 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:58 (GMT +0400).
جنود عراقيون يشاركون في تأمين غرب العاصمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اتهم المتحدث باسم الجيش العراقي، الفريق قاسم عطا، عناصر "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش – بقتل بارتكاب "مجازر" على أساس طائفي قتل فيها مئات المدنيين والجنود، كما نفى سقوط قضاء تلعفر في محافظة نينوى.

وطالب عطا، خلال مؤتمر صحفي، الاثنين،  بموقف موحد من جميع الكتل والمنظمات الدولية "تجاه المجازر التي تقوم بها داعش في نينوى وصلاح الدين وبقية المدن.

وأضاف: "داعش قتلت المئات بدوافع طائفية.. لماذا لم تشجب الأمم المتحدة هذه الجرائم البشعة، التي تعتبر ضمن أكبر الجرائم ضد الإنسانية."

 وانتقد التغطية الإعلامية للأحداث قائلا: "الإعلام يركز على فرار جنرال من هنا أو كتيبة من هناك،.. ويتغاضى عن تسليط الضوء على هذه الجرائم البشعة."

 وأوضح المسؤول العسكري أن :"الانباء التي تحدثت عن سيطرة المسلحين على قضاء تلعفر  عارية عن الصحة"، مبينا ان "الجماعات المسلحة تقوم بشن هجمات على القضاء من جميع جهاته وبأسلحة مختلفة. لكن القوات مازالت تقاتل هناك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق.. داعش ترتكب مجازر بدوافع طائفية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}