انتخابات ليبيا النيابية: إقبال ضعيف بحسب مراقبين و3 قتلى باشتباكات مسلحة في بنغازي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 يونيو/حزيران 2014; 12:38 (GMT +0400).
انتخابات ليبيا النيابية: إقبال ضعيف بحسب مراقبين و3 قتلى باشتباكات مسلحة في بنغازي

طرابلس، ليبيا (CNN)—قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب 25 آخرين بجروح، الأربعاء، في اشتباكات مسلحة شهدتها مدينة بنغازي، شرق ليبيا، وذلك خلال سير عمليات الانتخابات النيابية في البلاد، والإقبال الضعيف على صناديق الاقتراع بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية.

ونقلت الوكالة أن الاشتباكات وقعت في "منطقة الهواري الضاحية الغربية لمدينة بنغازي وسمع دوي تحليق طائرات عسكرية في أجواء المدينة وسط سير عملية انتخابات مجلس النواب في مختلف مراكز الاقتراع في المدينة."

ونقل التقرير على لسان شهود عيان قولهم: "إن الاشتباكات المسلحة اندلعت بين قوة تابعة للغرفة الأمنية المشتركة المكلفة بتأمين المدينة وبين مجموعة تابعة لكتيبة، راف الله السحاتي."

ونقل التقرير على لسان مصادر لم تسمها قولها: "إن ثلاثة قتلى تابعين للشرطة العسكرية قد سقطوا جراء هذه الاشتباكات وأسمائهم هي، أسامة الفرجاني وفيصل الترهوني وأحمد العمروني."

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة، المقدم إبراهيم الشرع: "إن الاشتباكات لا تزال مستمرة وأسفرت حتى الآن عن سقوط حوالي 25 جريحاً في صفوف عناصر الغرفة الأمنية،" في الوقت الذي نقل فيه التقرير على لسان قيادي في كتيبة 17 فبراير التي تتمركز في معسكر قبالة جامعة بنغازي بمنطقة قاريونس، قوله: "إن مقر الكتيبة تعرض اليوم لهجوم بواسطة صواريخ لم تسفر عن وقوع أضرار بشرية على حد قوله."

وتأتي هذه الاشتباكات قبيل انتهاء عملية انتخابات مجلس النواب والتي شهدت بحسب مراقبين إقبال ضعيف من قبل الناخبين، بحسب ما ذكره تقرير الوكالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انتخابات ليبيا النيابية: إقبال ضعيف بحسب مراقبين و3 قتلى باشتباكات مسلحة في بنغازي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}