251 إجمالي المشاركات
16
85
158
8

العراق: استلمنا 5 طائرات سوخوي من روسيا ستزيد من قدراتنا بالمواجهة والقضاء على الإرهاب

الشرق الأوسط آخر تحديث الأحد, 29 يونيو/حزيران 2014; 12:52 (GMT +0400)
العراق: استلمنا 5 طائرات سوخوي من روسيا ستزيد من قدراتنا بالمواجهة والقضاء على الإرهاب

صورة أرشيفية لمقاتلة سوخوي 30 الروسية خلال تدريبات عسكرية (الطائرة بالصورة ليست من ذات الفئة المقصودة بالتقرير)

بغداد، العراق (CNN)—أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، عن استلامها لخمس طائرات روسية من طراز سوخوي Su-25 مشيرة إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تحفز قدراتها الجوية بحسب ما ذكرته في بيان.

وبينت السلطات العراقية أن وصول هذه الطائرات تعتبر دفعة باتفاق وقعته بغداد مع موسكو.

ويشار إلى أن طائرات سوخوي SU-25 مضى عليها ثلاثين عاما في الخدمة العسكرية وكانت جزءا من سلاح الجو العراقي بنظام صدام حسين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: استلمنا 5 طائرات سوخوي من روسيا ستزيد من قدراتنا بالمواجهة والقضاء على الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي