السعودية تكشف هويات منفذي هجوم الوديعة: منهم محكوم بقضايا مخدرات ومنهم من كان يقاتل خارج البلاد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 08 يوليو/تموز 2014; 10:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية تكشف هويات منفذي هجوم الوديعة: منهم محكوم بقضايا مخدرات ومنهم من كان بقاتل خارج البلاد

صورة أرشيفية لغرفة مراقبة بالمملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—كشفت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، عن هويات منفذي هجوم منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن، لافتة إلى أن منهم محكومون بقضايا مخدرات وآخرين كانوا يقاتلون خارج البلاد في المناطق التي تشهد صراعات.

وبينت الداخلية السعودية بأنه ومن خلال تحاليل البصمات الوراثية، أو ما يُعرف بتحليل الـ"DNA" فإن منفذي هذه الهجوم هم: "موسى عبدالله محمد البكري الشهري، وقد سبق أن صدر بحقه حكم قضائي بالحبس لتورطه في جرائم ونشاطات إرهابية، و أيوب صالح عبدالعزيز السويد، وقد سبق أن أفاد ذووه عن تغيبه حيث تلقوا اتصالاً منه يفيد بوجوده في منطقة تشهد صراعاً."

وتابعت الداخلية أن الشخص الثالث هو: "صالح علي سعد العمري، وقد سبق أن صدر بحقه حكم بالحبس لتورطه في جرائم ونشاطات إرهابية، وفرج يسلم محمد الصيعري، وقد سبق أن صدر بحقه حكمان قضائيان بالسجن والجلد لتورطه في قضايا تعاطي مخدرات، وعبدالعزيز إبراهيم عبدالله الرشودي، وقد سبق استعادته من مناطق تشهد صراعاً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية تكشف هويات منفذي هجوم الوديعة: منهم محكوم بقضايا مخدرات ومنهم من كان يقاتل خارج البلاد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}