صحف: استهداف منزل الزهار واغتيال مفتي داعش

صحف عربية
نُشر يوم الأربعاء, 16 يوليو/تموز 2014; 08:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
محمود الزهار، القيادي في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي سابق

محمود الزهار، القيادي في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي سابق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية بعناوين وموضوعات متنوعة من أبرزها استهداف منزل القيادي في حركة حماس محمود الزهار في قطاع غزة، والإعلان عن مقتل مفتي داعش في غارة على بيجي، والكشف عن تفاصيل رسالة الرئيس الإيراني إلى ملك البحرين حول الأوضاع في غزة.

القدس العربي

تحت عنوان "الطيران الاسرائيلي يستهدف منزل الزهار القيادي البارز في حماس،" كتبت صحيفة القدس العربي: "استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي في غارة جوية ليل الثلاثاء منزل القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار غرب مدينة غزة، على ما أفاد مصدر امني."

وأكد المصدر الأمني أن طائرات الاحتلال من طراز اف16 استهدفت منزل عضو المكتب السياسي في حماس القيادي محمود الزهار ودمرته كليا ما أسفر أيضا عن أضرار في المسجد المجاور ومنازل عديدة، موضحا ان الزهار لم يكن في المنزل.

الحياة

وتحت عنوان "العراق يعلن مقتل السعودي القحطاني مفتي داعش في غارة على بيجي،" كتبت صحيفة الحياة: "أعلن مصدر أمني عراقي الثلاثاء مقتل مفتي تنظيم داعش الإرهابي في بيجي. وذكر المصدر في تصريح صحافي أن القوات المسلحة العراقية تمكنت من قتل مفتي تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبوأسامة القحطاني، وهو سعودي الجنسية، داخل مبنى قائمقامية قضاء بيجي."

وذكرت مواقع إخبارية عراقية أمس أن قيادة عمليات صلاح الدين أعلنت الثلاثاء مقتل المفتي العام لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين، وأربعة من معاونيه بقصف لطيران الجيش استهدف اجتماعاً للتنظيم في قائمقامية قضاء بيجي شمال تكريت.

وقال قائد عمليات صلاح الدين الفريق ركن علي الفريجي في بيان إن قوة من طيران الجيش قصفت صباح الثلاثاء مبنى قائمقامية قضاء بيجي، خلال اجتماع لتنظيم داعش داخله، ما أسفر عن مقتل المفتي العام للتنظيم في محافظة صلاح الدين، وهو سعودي الجنسية يدعى أبوأسامة القحطاني، وأربعة من معاونيه.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "داعش: لا سجائر ولا معسل،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "أظهرت صور مأخوذة من أحد حسابات الدولة  الاسلامية في الموصل، عملية إتلاف لكميات كبيرة من السجائر والمعسل."

ونشر هذا الحساب على تويتر صور إحراق كميات من الدخان(السجائر) والأراجيل (المعسل) من طرف من أسماهم عناصر الأمن الإسلامي في ولاية نينوى.

وفي صورة ملتهبة، ظهرت كومة النار تأكل علب السجائر والمعسل، وتعليق: "الحمد لله الذي استعملنا في إنقاذ الناس من المهلكات."

المصري اليوم 

وتحت عنوان "تفاصيل رسالة روحاني لملك البحرين حول أوضاع غزة،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "تلقى عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة خطية من الرئيس الإيراني، حسن روحاني، تتضمن التطورات السياسية في قطاع غزة."

وشدد روحاني، في رسالته على تضافر جهود العالم الإسلامي في دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني، خاصة أنها في شهر رمضان المبارك.

وذكرت مصادر بحرينية أن روحاني دعا الله أن يديم على ملك البحرين وعلى الأمة الإسلامية التوفيق والرفعة.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "بالبيض والأحذية استقبل الفلسطينيون وزير الصحة،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "رشق متظاهرون غاضبون سيارة وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد بالبيض والاحذية عند وصوله من مصر ممّا دفعه إلى التراجع عن زيارة مستشفى الشفاء في مدينة غزة."

وتجمع متظاهرون غاضبون ايضا أمام المستشفى وانتقدوا عواد وحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية التي ينتمي اليها.

وأعرب المتظاهرون عن غضبهم من تأخر زيارة عواد، وردد بعضهم شعارات ضد الرئيس الفلسطيني. وقال أحد المتظاهرين: "لا نريد هذه الزيارة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: استهداف منزل الزهار واغتيال مفتي داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}