يوم غزة الأعنف ..كتائب القسام تعلن عن أسر جندي ومقتل 14 وسقوط 87 قتيلا فلسطينيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 يوليو/تموز 2014; 01:59 (GMT +0400).
جندي إسرائيلي جريح يتلقى الإسعافات من زملائه في قطاع غزة

جندي إسرائيلي جريح يتلقى الإسعافات من زملائه في قطاع غزة

(CNN)-- أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن سلسلة من العمليات التي نفذتها ضد القوات الإسرائيلية، بما فيها عملياتها "خلف خطوط العدو" كما ذكر بيان متلفز، تلاه متحدث ملثم عبر محطة تلفزيون الأقصى التي تديرها حماس.

وفاجأ المتحدث المشاهدين بذكر أسر جندي أسرائيلي، واحتجازه لديهم، مشيرا إلى اسم ورقم الجندي، متحديا الجيش الإسرائيلي بأن ينفي هذا الخبر، وأشار إلى العملية العسكرية التي نفذها مقاتلو القسام الأحد، وقتل فيها 14 عسكريا إسرائيليا، وليس 13 كما أعلن سابقا، وكما اعترف الجيش الإسرائيلي.

كان الأحد هو اليوم الأعنف في القتال الدائر في قطاع غزة، والأكثر دموية بالنسبة لطرفي الصراع، إسرائيل وحركة حماس، فعلى الجانب الفلسطيني قتل 78 شخصاً في أنحاء قطاع غزة، بينهم 60 على الأقل في هجوم إسرائيلي على بلدة الشجاعية وفقاً لما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي اليوم ذاته قتل 13 جندياً إسرائيلياً باعتراف جيش الدفاع الإسرائيلي، كما أطلق نحو 50 صاروخاً من قطاع غزة باتجاه الجيش الإسرائيلي وفقا لما أعلن الجيش.

  وبذلك يرتفع عدد القتلى على الجانب الفلسطيني إلى 425، والتي تقول الأمم المتحدة بأن 70% منهم من المدنيين، وعلى الجانب الإسرائيلي قتل 20 شخصاً، بينهم 18 جندياً واثنين من المدنيين، وبلغ عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل حسب إحصاءات جيشها حتى الآن 1820 صاروخاً.

إلى ذلك أعلن البيت الأبيض عن اتصال هاتفي جرى بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جدد فيه أوباما دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها "وأبدى قلقه العميق من تنامي عدد الإصابات، بما فيها زيادة عدد القتلى المدنيين الفلسطينيين في غزة، وخسارة الجنود الإسرائيليين."

وقال البيت الأبيض إن الرئيس أبلغ نتنياهو بأن "وزير الخارجية جون كيري سيسافر قريباً إلى القاهرة للبحث عن وقف فوري للأعمال العدائية يرتكز إلى اتفاقية وقف إطلاق النار التي أبرمت في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"يوم غزة الأعنف ..كتائب القسام تعلن عن أسر جندي ومقتل 14 وسقوط 87 قتيلا فلسطينيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}