هجوم انتحاري على قاعدة للجيش الليبي في بنغازي يسفر عن مقتل أربعة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 23 يوليو/تموز 2014; 01:30 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:06 (GMT +0400).
وزير المواصلات الليبي عبد القادر محمد أحمد يتفقد مطار طرابلس بعد الاشتباكات

وزير المواصلات الليبي عبد القادر محمد أحمد يتفقد مطار طرابلس بعد الاشتباكات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال مصدر أمني ليبي إن هجوما انتحاريا استهدف قاعدة عسكرية للجيش الليبي في بنغازي أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص.

يأتي ذلك بعد أن شهدت العاصمة طرابلس في الأيام الماضية اشتباكات وصفت بأنها الأسوأ منذ عام 2011، بين ميليشيات مسلحة حاولت السيطرة على المطار.

وكان وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز قد حذر أمام مجلس الأمن في وقت سابق، من أن ليبيا تتجه إلى أن تصبح "دولة فاشلة." وقال إن بلاده تحتاج إلى دعم دولي وطالب الأمم المتحدة بإرسال "بعثة للتهدئة وبناء المؤسسات." مشددا على أن بلاده لا تحتاج إلى تدخل عسكري أجنبي.

وقالت الحكومة الليبية في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنها تبحث في إمكانية طلب قوات دولية، حيث ما تزال الحكومة المركزية في ليبيا تعاني من ضعف السيطرة بعد 3 سنوات من تدخل حلف شمال الأطلسي لإقصاء الزعيم السابق معمر القذافي، وتتقاتل المليشيات من الزنتان ومصراته للسيطرة على المطار مستخدمة أسلحة ثقيلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هجوم انتحاري على قاعدة للجيش الليبي في بنغازي يسفر عن مقتل أربعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}