نصرالله يحذر من تدمير الأقصى على غرار ما يحدث للمساجد والمراقد الدينية بالعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 26 يوليو/تموز 2014; 10:34 (GMT +0400).
نصرالله خلال كلمته الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، من تدمير المسجد الأقصى على غرار تفجير مساجد في العراق، ودان استهداف المسيحيين والمراقد الدينية هناك من قبل مليشيات "داعش."

وفي ظهور نادر، قال نصر الله، في كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي: " نحن كمسلمين من واجبنا اليوم أن نعلن إدانتنا لما يتعرض له المسيحيون والمسلمون في العراق، هذا المشهد من تدمير الكنائس ومراقد الانبياء والجوامع أخشى أن يجهز النفوس من أجل تدمير المسجد الاقصى"، على ما نقلت قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وتابع: ما يجري في أكثر من بلد عربي والمخاطر التي تتهدد أكثر من بلد عربي، سوريا كانت الجدار المتين وستبقى انشاء لله الجدار المتين في وجه المشروع الصهيوني، وكانت الحضن الكبير للمقاومة والقضية الفلسطينية، العراق الذي دخل النفق المظلم للأسف بأسم الإسلام وبأسم الخلافة تُهجّر فيها آلاف العائلات المسيحية، والسنة الذين يختلفون مع داعش ليس لديهم خيار اما البيعة أو الذبح والشيعة ليس لديهم أي خيار الا ذبح." ".

وأضاف أنه: "يجب التذكير ان ايران وسوريا ومعهما المقاومة وخصوصا حزب الله وعلى مدى سنوات طويلة لم يقصروا ولم يتوانوا في دعم المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها على المستوى السياسي والتسليحي والاعلامي."

واختتم كلمته قائلا: " نتابع ما يجري بكل دقة ونواكبه ونتابع كل التطورات الميدانية والسياسية، ونقول لإخواننا في غزة نحن معكم والى جانبكم وواثقين من ثباتكم وسنقوم بكل ما يجب أن نقوم به."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصرالله يحذر من تدمير الأقصى على غرار ما يحدث للمساجد والمراقد الدينية بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}