خبر عاجل

Close
وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

صحف: دوس علم إسرائيل شرط لدخول مبنى بلدية مدينة أردنية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 03 اغسطس/آب 2014; 08:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مجموعة من المتظاهرين يحرقون علم إسرائيل في باريس

مجموعة من المتظاهرين يحرقون علم إسرائيل في باريس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية الأحد مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها الصراع الشبكي الإلكتروني الذي يدور على هامش التصعيد بين إسرائيل وحماس، ودوس علم إسرائيل شرط لدخول مقر بلدية مدينة أردنية، ومقتل قيادي بحزب الله يكشف تورطه في العراق. 

الحياة

تحت عنوان "حرب غزة ... صراع شبكي صيني إسرائيلي،" كتبت صحيفة الحياة: "وفق مصادر إعلامية دولية، أدت عملية الجرف الصامد في غزة إلى انكشاف حرب افتراضية سرية مستمرة منذ 22 شهراً بين إسرائيل و... الصين!"

والأرجح أن الصين كرست اسمها باعتبارها قوة عظمى مقاتلة في الفضاء الافتراضي، إذ يرتبط اسمها بمعظم المعارك المنظمة على شبكة الإنترنت، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأسرار العسكرية والصناعية.

ولا زال طرياً في الذاكرة أن أميركا لا تتوقف عن توجيه أصابع الاتهام إلى الصين تحديداً، بشأن شن هجمات ترعاها الدولة على مواقع أميركية حساسة كشركات صنع اللدائن والمواد الكيماوية والآلات الإلكترونية المتطورة والأسلحة وغيرها.

الغد الأردنية

وتحت عنوان "دوس علم إسرائيل شرط لدخول بلدية معان،" كتبت صحيفة الغد الأردنية: "اشترطت بلدية معان لاستكمال معاملات مراجعيها دوسهم على علم إسرائيل الذي رسم على أرضية بوابة مدخل البلدية في خطوة احتجاجية تعبيرا عن غضب أهل معان من المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق أبناء قطاع غزة. "

"الدوس على علم إسرائيل قبل استكمال المعاملة" عبارة كتبت على إحدى لوحتين الصقتا على بوابة مبنى البلدية.

كما كتب على اللوحة الثانية "معان الصمود، سأستقبلكم معزيا بشهداء غزة لا معايدا بعد أن تدوس على علم الكيان الصهيوني، عيد شهيد".

المصري اليوم

وتحت عنوان "شركة قطرية تستحوذ على 29 مليون متر مربع من أراضي البحر الأحمر منذ 2006،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "كشفت مستندات عن حصول شركة الديار القطرية على مساحة تصل إلى نحو 29 مليون مترمربع من الأراضي بسعر 2 دولار فقط للمتر منذ عام 2006، ومازالت حتى الآن خالية من أي مبانٍ أو مشروعات بالمخالفة لبنود عقد التخصيص، في الالتزام بمواعيد البناء في المواعيد القانونية، مما يستوجب سحب الأرض من الشركة وإلغاء عقد التخصيص وإعادة بيع الأرض بالأسعار الجديدة."

وأوصت تقارير أمنية وسيادية بخطورة تخصيص هذه المساحة من الأراضي للشركة القطرية في ظل موقف قطر من مصر ومساندتها جماعة الإخوان الإرهابية، والتحريض ضد البلاد من خلال قناة الجزيرة، وضرورة تنفيذ بنود عقد التخصيص الصادر من هيئة التنمية السياحية للأرض وعودة الأرض لملكية هيئة التنمية السياحية، ورفضت الجهات السيادية والأمنية الموافقة على منح التراخيص.

وحذر أعضاء جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر من خطورة تخصيص هذه المساحة الكبيرة من الأرض لشركة قطرية، لأن ذلك مساس بالأمن القومى المصري بمنطقة البحر الأحمر.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "مقتل قيادي بحزب الله يكشف تورطه في الصراع العراقي،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "في أجواء مراسيمية مشهودة له، شيّع حزب الله اللبناني الذي لم يقف في تدخله عند سوريا ومساندة قوات الأسد في مواجهة مسلحي المعارضة، بل انتقل سريعاً الى العراق في محاولة لإنقاذ حكومة نوري المالكي، ما يثير المزيد من الشكوك حول طبيعة الحزب وارتهانه لمصالح إيران، فيما يدير ظهره لقيام إسرائيل بقتل مئات الفلسطينيين من الأطفال والنساء والمدنيين في حرب غزة الثالثة."

ويعكس مقتل القائد الميداني ابراهيم الحاج تورط الحزب الشيعي في معركة اقليمية اخرى، على الرغم من نفي قادته مشاركته في الحرب الدائرة في العراق.

ويعدّ ابراهيم الحاج أول قيادي يقتل في العراق، وتشير مصادر مقرّبة من الحزب الى أن الحاج انخرط في عمليات التدريب والمقصود هنا بالطبع تدريب الميلشيات الشيعية وبالأخص عصائب أهل الحق المقرّبة من المالكي، واستشهد في معركة قرب مدينة الموصل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: دوس علم إسرائيل شرط لدخول مبنى بلدية مدينة أردنية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}