"تنظيم الدولة الإسلامية" يفجر مقام السيدة زينب.. ويخوض مواجهات عنيفة مع البيشمركة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 03 اغسطس/آب 2014; 04:48 (GMT +0400).
لا يزال التنظيم المتشدد يسيطر على مناطق بالعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وسائل إعلام عراقية إلى تفجير عناصر "تنظيم الدولة الإسلامية" إلى مرقد السيدة زينب في قضاء "سنجار" غرب الموصل، وسط تقارير  متناقلة عن انتزاع المليشيات المتشددة البلدة من القوات الكردية التي تسيطر على المنطقة.

وأوردت "العراقية" عن مصدر أمني في محافظة نينوى، أن "مقام السيدة زينت تعرض للتفجير بالعبوات الناسفة من قبل عناصر تنظيم داعش"، بعد نهب ممتلكاته.

واستولى "تنظيم الدولة الإسلامية" – داعش سابقا – في هجوم مباغت، في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، على عدد مدن وبلدات وسط انهيار قوات الأمن العراقية، التي تحاول دحر المليشيات المتشددة عن المناطق التي أعلنت إقامة "الخلافة" عليها، ومواصلة تقدمه وسيطرته على المزيد من الأراضي.

وإلى ذلك، تواصل قوات البيشمرغة الكردية، ولليوم الثالث تصديها لهجمات مسلحي "تنظيم الدولة الإسلامية" في ناحية "الزمار" التابعة لقضاء تلعفر في نينوى، ومنطقة "كسكي" على منفذ ربيعة الحدودي، ما أدى إلى مصرع عشرات المليشيات و13 من "البيشمرغة" بحسب ذات المصدر.

ويشار إلى أن المليشيات المتشددة، فجرت، الأسبوع الماضي، عددا من المساجد الأثرية  والمراقد الدينية من بينها مسجدي النبيين  يونس وشيث.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تنظيم الدولة الإسلامية يفجر مقام السيدة زينب.. ويخوض مواجهات عنيفة مع البيشمركة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}