جيش مصر يؤكد مقتل 9 "إرهابيين" بسيناء ويحذر من "وظائف وهمية" بالإسكندرية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 13 اغسطس/آب 2014; 12:18 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
جيش مصر يؤكد مقتل 9 "إرهابيين" بسيناء ويحذر من "وظائف وهمية" بالإسكندرية

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن الجيش المصري الثلاثاء، عن مقتل تسعة ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، خلال حملة عسكرية في شمال سيناء، في وقت حذر فيه من التعامل مع إعلانات عن "وظائف وهمية" بالقوات المسلحة، تم رصد توزيعها بمحافظة الإسكندرية.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، في بيان تلقت CNN بالعربية نسخة منه، إن قوات الجيش شنت حملة مداهمات في عدة مناطق، شملت محافظات شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية، أسفرت عن مقتل تسعة "إرهابيين"، وضبط 15 من "المطلوبين أمنياً."

وتابع المتحدث العسكري أن هذه الحملات جاءت "استمراراً لجهود القوات المسلحة في القضاء على البؤر الإرهابية بشمال سيناء، وحرصاً على تكثيف إجراءات تأمين حدود البلاد من الأنشطة غير المشروعة"، وفي مجال "مكافحة الأنشطة الإرهابية والإجرامية في مصر.

وأضاف أن هذه الحملات أسفرت عن مقتل 9 من "العناصر الإرهابية" في شمال سيناء، "نتيجة تبادل إطلاق النار مع عناصر التأمين"، كما تم ضبط 15 من المطلوبين أمنياً" في مناطق "الشيخ زويد" و"رفح" بشمال سيناء، و"سرابيوم" بالإسماعيلية، و"طلخا" بالدقهلية.

كما أسفرت الحملات، بحسب المتحدث العسكري، عن ضبط سيارتين أنواع مختلفة، وتدمير سيارة ربع نقل وست دراجات بخارية بدون لوحات معدنية، يتم استخدامهم فب تنفيذ العمليات الإرهابية بمناطق "العريش - الشيخ زويد - رفح"، إضافة إلى تدمير فتحة نفق بمدينة رفح.

وفى مجال مكافحة أعمال التهريب والتسلل عبر الحدود الدولية، قال المتحدث العسكري إن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط 21 فرد هجرة غير شرعية، منهم ثلاثة مصريين، و18 سورياً، في الإسكندرية وعند الحدود الجنوبية، بالإضافة إلى ضبط كمية كبيرة من "السجائر المسرطنة" بالإسكندرية.

في الغضون، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أجهزة القوات المسلحة في نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، رصدت توزيع منشورات لإعلانات عن "وظائف وهمية، ومنافذ لبيع سلع مدعومة من خلال القوات المسلحة"، وأكدت أن "المؤسسة العسكرية ليست لها أي صلة بتلك المنشورات."

وتتضمن تلك المنشورات إعلاناً عن طلب القوات المسلحة لوظائف من الجنسين، في مختلف الأعمار، من خلال "جهاز وهمي"، أطلقت عليه اسم "جهاز رعاية المواطنين بالقوات المسلحة"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية.

وحذر المصدر المواطنين من التعامل مع "تلك المنشورات المكذوبة، التي تستهدف إثارة المواطنين، وإثارة الرأي العام ضد القوات المسلحة"، مؤكداً أن "هناك من يحاول الزج باسم القوات المسلحة في أعمال غير مشروعة"، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شخص يحاول توزيع مثل تلك المنشورات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جيش مصر يؤكد مقتل 9 إرهابيين بسيناء ويحذر من وظائف وهمية بالإسكندرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}