"داعشي" يعرض مكافأة 1000 دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لأحد منتقديهم بأستراليا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 15 اغسطس/آب 2014; 12:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:44 (GMT +0400).
العمر يستعرض رأسي اثنين من الضحايا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شددت السلطات الأسترالية الإجراءات الأمنية حول شخصية مرموقة عقب عرض أحد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" – داعش – سابقا، مكافأة قدرها ألف دولار لمن يدله على عنوان الأخير بعد انتقاده لصور وحشية ظهر فيها ابن "الإرهابي" الأسترالي، خالد شروف، حاملا رأسا مقطوعة.

وقال شخص،  يعتقد أنه يدعى محمد العمر، في تغريدة على موقع "تويتر" تم حذفها لاحقا: هل من أحد في سيدني يمكنه تزويدي بتفاصيل الكلب الحبشي، أي شيء، عنوان بيته، بأي منطقة؟ . أنا على استعداد لدفع ألف دولار... أي تفاصيل عن مكان عمله وإذا كان لديه أطفال، وإلى أي مدرسة يذهبون."

وندد ريفي،  في وقت سابق من الأسبوع، بصور بشعة نشرت على  المواقع الاجتماعية ظهر فيها نجل شروف، 7 أعوام، حاملا رأسا مقطوعة.

ويشار إلى أن شروف سبق سجنه عام 2009،  لدوره في مخطط إرهابي في أستراليا بقيادة محمد علي العمر، يعتقد أنه عم الرجل الذي عرض المكأفاة.

 وأصدرت الشرطة الفيدرالية الأسترالية أواخر يوليو/تموز الفائت مذكرة اعتقال بحق شروف، والعمر بعد نشر صور لهما بجانب عدد من الرؤوس المقطوعة في مدينة الرقة السورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"داعشي يعرض مكافأة 1000 دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لأحد منتقديهم بأستراليا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}